رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

“كل الطرق تؤدى إلى روما” توافق كامل فى إسرائيل للتحرك ضد حزب الله

جنوب لبنان
جنوب لبنان

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" عبر شاشتها تقريرًا لها، حمل عنوان: "كل الطرق تؤدي إلى روما.. توافق كامل في إسرائيل للتحرك ضد حزب الله".

وأضاف تقرير القاهرة الإخبارية أن كل الطرق تؤدي إلى روما وكل التصريحات في إسرائيل تهدد بعمل عسكري في الجبهة الشمالية، مؤكدًا أن هناك توافقh بات شبه كامل بين المستويين السياسي والعسكري في تل أبيب إذاء التحرك الإسرائيلي ضد حزب الله اللبناني.

وأوضح التقرير أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت تخلى عن تحفظاته السابقة إزاء توسيع الحرب على الجبهة الشمالية مع حزب الله، ليعلن خلال اجتماع مع المبعوث الأمريكي آموس هوكستاين عن أن الطريقة الوحيدة لإعادة السكان الذين تم إجلاؤهم من شمال إسرائيل إلى منازلهم هي العمل العسكري.

وتابع: “وفي تصريحات تكاد تطابق ما أعلنه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قال جالانت إن إمكانية التواصل إلى اتفاق أصبحت منعدمة مع استمرار حزب الله في ربط نفسه بحماس ورفضه إنهاء الصراع على حد قوله”.

ولفت التقرير إلى أن المبعوث الأمريكي هوكستاين الذي التقى جالانت وبعده نتنياهو تواترت تصريحاته عبر وسائل إعلام إسرائيلية والتي أوضح فيها أن واشنطن لا ترى في توسيع الصراع في لبنان وسيلة لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم.

وأردف: “هوكستاين حذر من أن تصعيد القتال مع لبنان قد يؤدي إلى نزاع إقليمي أوسع وأطول أمدًا، لافتا إلى أن الإدارة الأمريكية ملتزمة بحل سياسي على الحدود بين إسرائيل ولبنان”.

وأشار التقرير إلى أن المراقبين يرون أن تصريحات المبعوث الأمريكي لن تثني إسرائيل عن توسيع الحرب في الجبهة الشمالية التي تشهد هجمات متبادلة بين إسرائيل وحزب الله، خاصة أن جيش الاحتلال سعى خلال الأسابيع الأخيرة إلى تعزيز قواته في المنطقة استعدادًا لحرب يرى كثيرون أنها قد تجر أطرافًا إقليمية ودولية ما يزيد من تفاقم الصراع وتداعياته في الشرق الأوسط.