رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إلهامى سمير: حياة سراج منير مليئة بالأسرار وحبه للفن تسبب فى وفاة والده

سراج منير
سراج منير

قال الناقد الفني إلهامي سمير إن حياة الفنان الراحل سراج منير مليئة بالأسرار، فهو من مواليد عام 1904، لأب كان يعمل في وزارة المعارف ومحب للقراءة جدا، وبالتالي بدأ يقلد الأب.

وأضاف سمر، اليوم، خلال لقاء ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر قناة "dmc"، أن اسم "سراج منير" مركب، ولذلك البعض لا يصدق أنه شقيق المخرجين حسن وفطين عبدالوهاب، مشيرًا إلى أن سراج منير لم يكن متعلقا بالفن في بداية حياته، وفي المدرسة كانت الملاكمة تحظى باهتمامه، لكن حبه للتمثيل كان مع عزومة أحد الأصدقاء له ليرى "مسرحية" وبعدها أخبر والده بتعلقه بهذا المجال، لكنه رفض تمامًا.

وتابع: "لكي يشغل نفسه أنتج مجلة، كان هو المحرر الوحيد فيها، ومعه صديقه "عمر" الذي شغل منصب رئيس التحرير، واستمرت لـ3 سنوات، وحققت نجحًا، لكن أوقفها مدير المدرسة.

وواصل: "عرض سراج منير بعدها على والده البدء في عالم التمثيل لكنه رفض مجددًا، وقرر أن يرسله إلى ألمانيا ليتعلم الطب، وظل عامين يعمل على حلم والده، إلى أن التقى المخرج  محمد كريم، وبدأ بينهما حوار عن التمثيل، وبسبب قلة الأموال المرسلة إليه اتجه للبحث عن عمل، ووفر له "كريم" فرصة للعمل في الأفلام الألمانية الصامتة، وبذلك يكون "أول فنان مصري يضع قدمه على طريق العالمية".