رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى ذكرى رحيله.. محطات فى حياة الفنان إبراهيم سعفان

إبراهيم سعفان
إبراهيم سعفان

تحل هذه الأيام ذكرى رحيل الفنان الكبير إبراهيم سعفان، الذي أثرى السينما والدراما بالأدوار التي لا تنسى التي من أهمها أدوار الكوميديا التي لا تنسى في تاريخ السينما المصرية،  إذ يعد واحدا من أهم النجوم الزمن الجميل في عالم الكوميديا.

ذكرى إبراهيم سعفان.. عمل مدرس لغة عربية وفقد 4 من أبنائه في عام واحد ومات خلال تصوير مسلسل فى الإمارات

محطات فى حياة إبراهيم سعفان:

ولد الفنان الكبير إبراهيم سعفان فى مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية عام 1924، والتحق بكلية الشريعة وتخرج فيها عام 1957 بناء على طلب والده.

التحق بمعهد الفنون المسرحية عام 1951 وتخرج فيه، وبعدها حصل على وظيفة مدرس لمادة اللغة العربية في وزارة المعارف.

انضم سعفان إلى فرقة نجيب الريحاني بعد وفاة والده وأصبح من كبار الكوميديا في السينما المصرية، كما عُرف بخفة الدم ونجاح أعماله.

فقد أبناءه الـ4 خلال عام».. نجل إبراهيم سعفان يكشف أصعب سنة في حياة والده (فيديو)

في السينما ظهر في عدة أفلام منها: "30 يوما في السجن، أضواء المدينة، أكاذيب حواء، ميرامار، أنكل زيزو حبيبي، عفريت مراتي،  في الصيف لازم نحب، أريد حلا، احترسي من الرجال يا ماما، أذكياء لكن أغبياء، استقالة عالمة ذرة، الحل اسمه نظيرة، اللي ضحك على الشياطين منصور، علاقة خطر، القفل، تجيبها كده تجيلها كده هيا كده". 

حكايات من حياة إبراهيم سعفان... زميل دراسة حسني مبارك وصديق الرئيس الجزائري بومدين وتوفي أولاده الأربعة بنفس المرض | خبر | في الفن

ومن أعماله الدرامية: "عودة الروح، الآنسة، القضية 80، مليون في العسل، أعقل زوجين في العالم، اللقاء الأخير، عندما تحب المرأة، اللغز، المصيدة". 

نجل الفنان إبراهيم سعفان: زامل رئيس الجزائر في الجامعة وفقد 4 أبناء (حوار) - فن - الوطن

كما كان له عدد من الأعمال المسرحية، منها مسرحيات: "الدبور، سنة مع الشغل اللذيذ"، وكان آخر أعماله المسرحية مسرحية "مزيكا" مع سمير غانم.

الأقباط متحدون - في مثل هذا اليوم.. وفاة الفنان إبراهيم سعفان

رحل عن عالمنا الفنان الكبير إبراهيم سعفان عن عمر ناهز 58 عاما، فى مدينة عجمان الإماراتية باستديوهات عجمان الخاصة إثر أزمة قلبية حادة، لتنتهي حياة الفنان الفصيح كما كان يلقب.