رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى ذكرى ميلاده.. محطات فى حياة "أبوالفتوح عمارة" الكومبارس الغلبان

أبو الفتوح عمارة
أبو الفتوح عمارة

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان أبوالفتوح عمارة، المعروف بأدائه الهادئ وصوته الخافت، والذي يعد واحدا من الفنانين الذين اشتهروا بأداء الأدوار الثانوية والمهمشة في السينما والتليفزيون.

ولد الفنان أبوالفتوح عمارة في قرية إخطاب مركز أجا بمحافظة الدقهلية، 9 سبتمبر 1931، وحصل على ليسانس الآداب قسم اجتماع، كما أنه حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية.

في ذكرى وفاته.. محطات في حياة الفنان أبو الفتوح عمارة


عمل أبوالفتوح عمارة بفرقة الفنان عبدالرحمن الخميسي المسرحية، كما عمل بفرقة المسرح الحديث.
وظهر أبوالفتوح عمارة في عدد كبير من المسلسلات التليفزيونية في أدوار ثانوية، منها: "الرحيل"، و"الضحية"، و"الساقية"، و"يوميات ونيس"، و"ليالي الحلمية"، و"الوجه الآخر"، و"أبوالعلا 90"، و"البخيل وأنا"، و"دموع في عيون وقحة"، و"هو وهي"، و"الأيام"، و"أبواب المدينة".

في ذكرى وفاته.. محطات في حياة الفنان أبو الفتوح عمارة


ظهر أبوالفتوح عمارة في عدد كبير من الأفلام السينمائية منها: "اللعب مع الكبار"، و"ليلة القتل"، و"المواطن مصري"، و"الأراجوز"، و"ليه يا دنيا"، و"ثلاثة على الطريق"، بالإضافة إلى فيلم "قضية عم أحمد" والذي يعتبر واحدا من أهم وأشهر الأفلام التي اشترك فيها.

انحصرت أدوار الفنان أبوالفتوح عمارة في تجسيد شخصية الرجل الطيب، الذي لا يكاد يسمع له صوت، وقد اشتهر بقول كلمة "عدم اللا مؤاخذة"، والتي قالها كثيرا في عدد كبير من أعماله السينمائية والتليفزيونية.

أبو الفتوح عمارة


وكما عاش الفنان أبوالفتوح عمارة حياته وأدى عمله في هدوء ولم يسمع به أحد، فقد رحل أيضا في هدوء ولم يشعر به أحد، وكانت وفاته في مثل هذا اليوم 18 يوليو سنة 1998.