رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كما يحدث فى غزة.. الاحتلال يجبر الفلسطينيين على النزوح من منازلهم فى الضفة

نازحون من الضفة الغربية
نازحون من الضفة الغربية

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، عبر شاشتها تقريرًا لها، حمل عنوان: "كما يحدث في غزة.. الاحتلال يجبر الفلسطينيين على النزوح من منازلهم في الضفة الغربية".


وأضاف تقرير "القاهرة الإخبارية"، أنه من القطاع إلى الضفة تتكرر مشاهد النزوح في الأراضي الفلسطينية في وقائع كاشفة على إصرار الاحتلال على تهجير الفلسطينيين قسرًا من أراضيهم.


وأوضح التقرير، أن حركة نزوح سكان الضفة الغربية لا تختلف كثيرًا عن تلك التي تتواصل بشكل شبه يومي في غزة، حيث طالبت سلطات الاحتلال الأُسر بترك منازلهم في بعض المخيمات والانتقال إلى أخرى بحجة البحث عن مطلوبين أمنيين لتحويلها إلى ركام في جريمة متطابقة مع تلك التي تحدث في القطاع المدمر مع تجريف لكل مقومات الحياة.

 

وأشار، إلى أن الأمم المتحدة أعلنت عن أن أكثر من ألف أسرة في جنين نزحت بسبب العملية العسكرية الإسرائيلية، مؤكدة أن هجمات الاحتلال في الضفة خلّفت أضرارًا جسيمة بمعظم البنى التحتية.


وأكد، أن هذه العملية دفعت الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو جوتيرش إلى التعبير عن القلق الشديد مطالبًا في الوقت نفسه الاحتلال بوقفها على الفور. 


وتابع: "ورغم تأكيد بعض وسائل الإعلام بأن العمليات في الضفة قد تراجعت وتيرتها بعض الشيء، إلا أن جميع الشواهد على الأرض وأيضًا تأكيدات الاحتلال تكشف عن أن إسرائيل ما زالت تتجه نحو تصعيد عسكري كبير يمتد من غزة إلى جميع مدن الضفة الغربية، وكأنه كُتب على الفلسطينيين أن يعيشوا مطاردين في أراضيهم تحت وطأة هجمات مستعرة من قبل عدو لا يعرف الرحمة ولم يسمع يومًا عن الإنسانية".