رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى ذكرى ميلاده.. كوميديا خالدة وأدوار لا تنسى لـ"عصفور السينما" عبدالمنعم إبراهيم

عبدالمنعم إبراهيم
عبدالمنعم إبراهيم

تحل اليوم ذكرى ميلاد عصفور السينما المصرية الفنان عبدالمنعم إبراهيم، الذي أثرى الفن بالكوميديا الخالدة وأدواره التي لا تنسى، حيث استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر" تقريرًا في ذكرى ميلاد الفنان الراحل عبدالمنعم إبراهيم.

وقال التقرير: "النهاردة ذكرى ميلاد واحد من نجوم وعلامات الكوميديا في السينما المصرية الفنان القدير عبدالمنعم إبراهيم الذى يعد أحد أبرز أعمدة الكوميديا في السينما المصرية، حيث لقب بعصفور السينما، كان موهبة متفردة لرسم البسمة على وجوه الجماهير، وأصبح جزءا لا يتجزأ من تاريخ الفن المصري من خلال أدواره الخالدة، مثل "سر طاقية الإخفاء"- إشاعة حب".

 

أفاد التقرير: ولد الفنان القدير في مثل هذا اليوم عام 1924، ودخل عالم الفن بعدما تخرج فى المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1949 وانضم لفرقة المسرح الحديث بإشراف أستاذه زكي طليمات، بعدها شارك في فرقه إسماعيل ياسين وبدأ يلمع اسمه في عالم الكوميديا.

تابع التقرير: "عبدالمنعم إبراهيم ترك بصمات واضحة في السينما المصرية من خلال أدواره الشهيرة في أفلام مثل سر طاقية الإخفاء وأضواء المدينة وإشاعة حب، وبالاضافة إلى السينما كانت له بصمه في عالم الدراما التليفزيونية وشارك في أعمال شهيرة مثل زينب والعرش، الشهد والدموع، وأولاد آدم، ومن خلال هذه الاعمال اثبت إنه فنان شامل قادر على تقديم ادوار متنوعه بين الكوميديا والدراما كما ظل قريبا من قلوب الجماهير بفضل أسلوبه الفريد وفي حياته الفنية.

أضاف التقرير:" حصل عبدالمنعم إبراهيم  على أوسمة وجوائز عديدة مثل وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى، ودرع المسرح القومي الذهبي، وبعد مشوار فني طويل توفي الفنان القدير في السابع من نوفمبر عام 1987، تاركا إرثا فنيا كبيرا من الأعمال التي ستظل مصدر سعادة للكثير من الجماهير".