رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إعصار "ميلتون" يضرب ولاية فلوريدا بقوة ويتصدر "الترند"

إعصار ميلتون
إعصار ميلتون

تصدر إعصار ميلتون الذي ضرب ولاية فلوريدا الأمريكية الترند خلال الساعات الماضية، بقوة، حيث تشهد ولاية فلوريدا الأمريكية إعصار ميلتون، الذي اشتدّ في خلال الساعات الماضية، في الوقت الذي دعا فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن، السكان للفرار، محذّرًا مما قد تكون أسوأ كارثة طبيعية تضرب الولاية منذ قرن.

وهبط إعصار ميلتون على يابسة الساحل الغربي للولاية الأمريكية قبل ساعات، مما أثار أعاصير مدمرة وحطم منازل وقطع الكهرباء عن أكثر من 2.5 مليون منزل ومتسببًا بفيضانات بعد أسبوعين على مرور إعصار "هيلين" المدمر.

وهرب آلاف السكان من منازلهم، ما أدى إلى زحام كبير على الطرق السريعة بسبب إعصار ميلتون الذي يضرب ولاية فلوريدا الأمريكية، حيث قال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن الإعصار هبط على اليابسة في حوالي الساعة 8:30 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة الأربعاء (0030 بتوقيت جرينتش)، كإعصار من الفئة الثالثة، وكان مصحوبًا برياح بلغت سرعتها القصوى 195 كيلومترًا في الساعة بالقرب من سيستا كي.

ووفقًا لوكالة "رويترز"، بلغ ميلتون اليابسة على ساحل فلوريدا الغربي "قرب سييستا كي في منطقة ساراسوتا" على ما أفاد به المركز الأمريكي للأعاصير في نشرته عند الساعة 20:30 بالتوقيت المحلي (الساعة 00:30 بتوقيت جرينتش).

وأعلنت السلطات المحلية في ولاية فلوريدا الأمريكية، أنه تأكّد مقتل أربعة أشخاص على الأقل بسبب زوبعتين تسبب بهما الإعصار ميلتون في الساحل الشرقي للولاية، كما أكدت مقاطعة "سانت لوسي" في بيان عبر موقعها الإلكتروني، أن أربعة سقطوا نتيجة الزوبعتين.

كما تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه المواطنون الأمريكيون في ولاية فلوريدا وهم يستعدون للإعصار من خلال كتابة أسمائهم وأرقام هواتفهم على أيديهم وأيدي أطفالهم وعلى حيواناتهم الأليفة، وذلك لتسهيل التعرف عليهم في حال وفاتهم بسبب الإعصار.