رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تدشين فعاليات بطولة العالم للخماسى الحديث على شاطئ بورسعيد.. مدير البطولة يكشف التفاصيل

شادى حنفى
شادى حنفى

قال المهندس شادي حفني، مدير بطولة العالم للخماسي الحديث ببورسعيد، إن مصر أصبحت مميزة في تقديم البطولات الدولية، واحتلت مكانة كبيرة على الخريطة الدولية فى تنظيم البطولات، حيث استطاعت الحصول علي جائزة أفضل تنظيم لبطولة العالم للخماسي الحديث العامين الماضيين، بالتعاون مع الأكاديمية البحرية ومحافظة الأسكندرية.

وأضاف حفني، اليوم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: بطولة العالم للخماسي الحديث التي ستقام على شاطئ بورسعيد، سيشارك بها أكثر من 600 لاعب ولاعبة يمثلون 35 دولة، لافتا إلى أن هذه البطولة تتميز بوجود مراحل سنية مختلفة تبدأ من سن 9 أعوام وحتي 60 عاما، متوقعا فوز اللاعبين المصريين بالمراكز الأولي في البطولة.

وأشار إلى أن هذه البطولة تحتاج إلى تجهيزات خاصة لأنها شاطئية ويتم التعامل خلالها مع عوامل طقس مختلفة، لذلك تم تأسيس مضمار الجري والرماية بشاطئ المدينة لتشمل ألعاب الجري وسباحة الشواطئ والرماية، وسلاح الشيش المبارزة، حتي تتناسب مع جميع اللاعبين خاصة ذوى الهمم، لافتا إلى أن بورسعيد لديها مقومات عالمية ستبهر العالم فى إنجاح البطولة.

وأوضح أن فوز اللاعب أحمد الجندي بالميدالية الذهبية في أوليمبياد باريس غيّر ترتيب مصر في الأوليمبياد ووضعها على خريطة بطولات الخماسي الحديث.