رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصحفيون هدف لنيران الاحتلال فى غزة.. الاحتلال يستهدفهم على مدار عام كامل

صحفيو غزة
صحفيو غزة

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، عبر شاشتها تقريرًا لها، حمل عنوان: "الصحفيون هدف لنيران الاحتلال في غزة.. الاحتلال يستهدفهم على مدار عام كامل".

 

وأضاف التقرير، أن مهنة الصحافة تظل خطيرة في كثير من الأحيان، لكن إذا كنت صحفيًا في قطاع غزة فأنت هدف لرصاص الاحتلال الإسرائيلي الذي يسعى لإسكات الأصوات وكتم الحقيقة.

 

وأوضح، أنه ارتباطًا بذلك ارتفع عدد الشهداء من الصحفيين في قطاع غزة إلى 176 صحفيًا وصحفية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في أكتوبر عام 2023.


وأكد التقرير، أنه رغم الحماية التي يجب أن يتمتع بها لم يتوان الجيش الإسرائيلي عن استهداف الصحفيين الفلسطينيين على مدى عام من حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة على مرأى ومسمع من العالم.

 

وتابع: "ويمثل استهداف الصحفيين في غزة محاولة لإسكات صوت الحقيقة في ظل الأوضاع الحالية التي تشهدها غزة، حيث يواجه هؤلاء الأفراد مخاطر متعددة نتيجة لما ينقلونه من معلومات وأحداث، ومع ذلك يعد استهدافهم دليلًا على تأثيرهم الكبير في الرأي العام".

 

وواصل: "كما يظهر استهداف الصحفيين في غزة محاولةً واضحة لتقويض الحقيقة وإخفاء الوقائع المأساوية والانتهاك الدامي الذي يعيشه المدنيون داخل القطاع".

 

وأردف: "وعلى مدار عام كامل من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، استشهد العشرات من الصحفيين الفلسطينيين معظمهم باستهدافات مباشرة في إحصاءٍ يفوق عدد الصحفيين الذين قتلوا خلال الحروب العالمية في العصر الحديث، فمتى يتوقف الاحتلال الإسرائيلي عن تعمده قتل الحقيقة والقمع والتمييز المؤسسي والانتهاكات المنهجية لحقوق الإنسان؟".