رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جروح لا تنضب ومجازر لا تتوقف.. معاناة المواطنين فى قطاع غزة بسبب العدوان الإسرائيلى

قطاع غزة
قطاع غزة

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" عبر شاشتها تقريرًا لها حمل عنوان "جروح لا تنضب ومجازر لا تتوقف.. معاناة المواطنين في قطاع غزة بسبب العدوان الإسرائيلي".

 

وأضاف تقرير "القاهرة الإخبارية": "جروح لا تنضب ومجازر لا تتوقف، هذا هو الحال داخل قطاع غزة الذي عانى ولا يزال من انتهاكات مكثفة للاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، كان الهدف الرئيسي منها إبادته وجميع سكانه حتى تتمكن إسرائيل من تحقيق مخططتها الاستيطانية".

 

وأوضح التقرير، أنه قبل أيام قليلة من الذكرى السنوية الأولى لحرب غزة التي صنفت كالأشرس في التاريخ الحديث، واصل الاحتلال غاراته واستهدافاته المباشرة لا سيما للنازحين في مناطق متفرقة من القطاع غرب مدينة غزة وتحديدًا محيط مفترق العباس شهد مجزرة جديدة للاحتلال استهدف خلالها حافلة تقل مجموعة من النازحين ما أسفر على استشهاد ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين.


وتابع: "وبالاتجاه جنوبًا في المدينة ذاتها حيث مجزرة أخرى لا تقل بشاعة عن سابقتها، إذ شنت طائرات الاحتلال الحربية غارةً جوية على مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون جنوبي المدينة ما أدى إلى سقوط ثمانية عشر شهيدًا وإصابة العشرات في سيناريو لا يتوقف داخل قطاع غزة منذ أكثر من أحد عشر شهرًا".


وواصل: "مواصلة استهداف الاحتلال للنازحين بقطاع غزة جريمة إنسانية صنفتها الأمم المتحدة في العديد من التقارير بالانتهاك الذي لا يمكن غض الطرف عنه، مطالبة المجتمع الدولي بالتصدي لتجاوزات إسرائيل وتعنت قادتها ووضع حد لكل تلك الممارسات الوحشية إلا أن استهداف الاحتلال للنازحين ليس المشهد الأخير داخل مسلسل الانتهاكات الإنسانية حيث تواصل آلة الاحتلال العسكرية حصد المزيد من أرواح العاملين بالقطاع الصحي الفئة المحرم دوليًا استهدافها".