رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى ذكرى ميلاده.. محطات فى حياة الفنان مجدى وهبة

مجدي وهبة
مجدي وهبة

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل مجدي وهبة، الذي اشتهر بأدائه الصادق وأدواره المميزة، والتي منها أدوار الشر، على الرغم من عدم انتمائه لنجوم الصف الأول، إلا أنه استطاع ببراعته وموهبته أن يلفت الانتباه ويحظى بتقدير الجماهير، بعد أن قدم أكثر من 100 عمل فني على مدى مسيرته وتنوعت أعماله ما بين السينما والدراما والمسرح اشتهر خلالها بأدوار الشر التي جسدها.

مجدي وهبة - ﺗﻤﺜﻴﻞ فيلموجرافيا، صور، فيديو

محطات في حياة مجدي وهبة: 
مجدي وهبة اسمه الكامل مجدي متولي وهبة محمد، من مواليد محافظة بني سويف عام 1944، واختار الفن كمسارٍ لحياته بعد تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1967.

لا يتوفر وصف للصورة.


رغم الظروف الصعبة التي واجهته في بداية مسيرته الفنية، حيث لم يجد فرصًا للعمل بسبب الأوضاع الصعبة التي كانت تمر بها مصر، إلا أنه استطاع أن يتغلب على التحديات ويبدأ رحلته الفنية.

رغم مسيرته الفنية التي امتدت على مدار عشرات السنين وتعاون خلالها مع كبار النجوم وموهبته التي عشقها الجمهور، إلا أن الصدفة لعبت دورًا في حياته مرتين الأولى مع اهتمام المخرج نور الدمرداش به بعد مشاهدته خلال زيارته لأحد الاستوديوهات، ومنحه أولى فرصه الحقيقة في مجال الفن من خلال مشاركته في مسلسل "البقية تأتي" للمخرج نور الدمرداش.

لا يتوفر وصف للصورة.


أصبح مسلسل "البقية تأتي" هو انطلاقة مجدي وهبة في عالم الفن، ومنها قدم الكثير من الأدوار وكانت أشهر عماله فيلم "الوحل" مع نور الشريف ونبيلة عبيد وكمال الشناوي، إخراج علي عبدالخالق وفيلمي "ضربة شمس والمعتوه".

 

لا يتوفر وصف للصورة.


بلغ رصيد مجدي وهبة السينمائى 70 فيلمًا، ومن أفلامه الأخرى "حنفى الأبهة وباب النصر وأبناء وقتلة وحادث النصف متر وضربة شمس وآسفة أرفض الطلاق وصاحب الجلالة الحب".

كما شارك مجدي وهبة في العديد من المسلسلات منها: "محمد رسول الله، هند والدكتور نعمان، الكعبة المشرفة، عمرو بن العاص".

سافر مجدي وهبة إلى الغردقة لحضور حفل زفاف الفنانة شيريهان، وأصيب بأزمة قلبية في 4 فبراير 1990، توفي على إثرها.