رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدحت صالح يتلو القرآن الكريم وهو طفل.. تعرّف على مشواره فى حفظه

مدحت صالح
مدحت صالح

نشرت قناة on، فيديو نادرًا للفنان مدحت صالح وهو طفل، ويتلو القرآن الكريم، بعد فوزه في مسابقة "قرآن ربي"، وحصوله فيها على المركز الأول، وقرأ مدحت صلاح خلال الفيديو بعض آيات من سورة "الحشر"، والتي أظهرت مدى جمال وقوة صوته في قراءة القرآن الكريم.
 

مدحت صالح اسمه الحقيقي محمد محمود صلاح، وأطلق عليه الموسيقار حلمي بكر اسم مدحت، بدأ مشواره الفني فى سن الطفولة عندما تم تقديمه لأبله فضيلة ليغنى في برنامجها.


مشواره مع حفظ القرآن الكريم

تحدث الفنان مدحت صالح، عن ذكرياته مع حفظ القرآن الكريم، في لقاء قديم له مع الإعلامية صفاء أبوالسعود في برنامج "ساعة صفا"، قائلًا: "مدحت صالح ذكريات استماعه للقرآن الكريم عندما كان يجلس تحت الراديو وهو طفل، حيث قال: كنت أجلس تحت الراديو على الكنبة وأنا بسمع القرآن الكريم، سواء للشيخ مصطفى إسماعيل أو الشيخ عبدالباسط عبدالصمد، وأساتذتنا الكبار مثل الشيخ محمود علي البنا والشيخ محمد رفعت".

مدحت صالح


وأضاف، أنه كان في سن الخامسة أو السادسة آنذاك، ولم يكن يدرك تمامًا ما يُقال، لكنه كان ينسجم مع النغمات ويقلد القراء دون أن يفهم الكلمات بشكل كامل، متابعًا: "كنت أردد معهم النغمة فقط، ولم أكن أعرف المعنى، ولكن كان لديّ شعور بأنني سأصبح مقرئًا".


وأشار إلى أن عائلته أخذته إلى الكتاب، وهو ما وصفه بآخر عصر الكتاتيب، حيث تمكن من حفظ جزء من القرآن الكريم، كما أكد على أهمية اللغة العربية والتجويد في تعليمه الكثير من الأمور، مثل التحكم في النفس وفهم الإيقاعات.


وفيما يتعلق بتعليمه الموسيقي، ذكر صالح أنه التحق بمعهد الموسيقى العربية لمدة سنة، ولكنه لم يكمل دراسته هناك، حيث فضل العودة إلى الدراسة في جامعة الأزهر، مؤكدًا أنه لا يخجل من التعلم من الآخرين، قائلًا: "لا أتكلف في طلب المساعدة، فأنا كمطرب لا أحتاج لأن أكون أكاديميًا بعمق، ولكن المهم أن أعرف نطاق صوتي والمقامات التي تناسبني".