رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أوروبا تشعر بالخطر.. القارة العجوز تسرع من إنتاج الأسلحة

الذخيرة
الذخيرة

عرضت قناة “القاهرة الإخبارية”، عبر شاشتها تقريرًا لها، كشفت خلاله عن إسراع قارة أوروبا في إنتاج الأسلحة، كونها تشعر بالخطر في ظل الحروب المستعرة على جبهات عدة.

وأضاف تقرير “القاهرة الإخبارية” أن ترسانة فارغة من الذخيرة وحروبا مستعرة على جبهات عدة يقابلها تهديدات من الرئيس الأمريكي المحتمل دونالد ترامب، حيث بات الوضع العسكري في أوروبا مقلقا لقادتها، لا سيما أن الأزمة الأوكرانية استنزفت جزءا ضخما من مخزوناتها.

إنشاء مصانع للذخيرة

وأوضح أن كل ما سبق دفع الاتحاد الأوروبي للتركيز على مسألة مشروعات التسلح والصناعات الدفاعية، إذ أعلن عن إنتاج 1.4 مليون مقذوف، وكتأكيد على جدية قضيته دشنت ألمانيا أولى خطواتها نحو تحقيق الهدف العسكري عبر إنشاء مصنع للذخيرة لاستعادة الترسانة المستنفدة من قذائف المدفعية بإنتاج 50 ألف طلقة سنويا.

وتابع: “في هذه الأثناء، دعا المستشار الألماني أولاف شولتس قادة القارة العجوز إلى التركيز على تعزيز الركيزة الأوروبية لحلف شمال الأطلسي، لإنقاذ القدرات الدفاعية لدول التحالف، حيث طالب أوروبا بضرورة الحفاظ على أمنها بشكل أكبر، بغض النظر عن نتائج الحرب في أوكرانيا بعدما هددها ترامب بعدم حمايتها أمام أي هجوم محتمل إذا تأخرت مساهمتها في الحلف”.