رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القاهرة الإخبارية: قطيعة بين بايدن ونتنياهو فى الطريق بسبب العدوان على غزة

بايدن ونتنياهو
بايدن ونتنياهو

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" عبر شاشتها تقريرًا لها، كشفت من خلاله عن الخلافات بين واشنطن وتل أبيب نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي قد يتسبب في قطيعة بين الرئيس الأمريكي جو بايدين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأضاف تقرير القاهرة الإخبارية، أن حالة الإحباط تزداد داخل إدارة بايدن يومًا بعد يوم، وذلك بعد فشل الولايات المتحدة الأمريكية في إقناع إسرائيل لوقف عدوانها العسكري على قطاع غزة المستمر، وذلك منذ أكثر من 5 أشهر، وضرب نتنياهو بكافة الدعوات الأمريكية لوقف العدوان عرض الحائط.

وأكد التقرير، أن الخلافات بين واشنطن وتل أبيب نتيجة استمرار الحرب في قطاع غزة كشفت عنها وسائل إعلام أمريكية والتي أوضحت فيها أن إدارة بايدن باتت أقرب للقطيعة مع نتنياهو أكثر من أي وقت مضى، نتيجة لاستمرار العدوان، بالإضافة إلى تهديدات حكومة نتنياهو المتطرفة التي تتحدث عن اجتياح لمدينة رفح الفلسطينية والتي يتخذ منها أكثر من مليون فلسطيني ملاذًا أخيرًا لهم.

وأشار التقرير، إلى أن عدم انصياع نتنياهو للدعوات الأمريكية لوقف العدوان على قطاع غزة أثار غضب المسئولين في واشنطن، حيث وصف الرئيس الأمريكي الممارسات الإسرائيلية في قطاع غزة أنها تجاوزت الحد، والتي تأتي تزامنًا مع تغير المواقف الدولية  الداعمة لإسرائيل إلى المطالبة بوقف العدوان والبدء في حل الدولتين.