رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى ذكرى ميلاده.. محطات مهمة فى حياة الراحل نور الشريف

ستوديو

تحل اليوم، الأحد، ذكرى ميلاد الفنان الكبير نور الشريف، الذى يعد واحدًا من أبرز الفنانين فى تاريخ مصر، لما قدمه من أعمال على مستوى السينما والدراما.

الانتماء لنادي الزمالك

الجدير بالذكر أن الفنان نور الشريف اسمه الحقيقي محمد جابر عبدالله ولد فى حى الخليفة فى القاهرة 1946، وبدأ التمثيل فى المدرسة حيث انضم إلى فريق التمثيل فيها، وكان لاعبًا فى فريق أشبال كرة القدم التابع لنادى الزمالك موسم 1961، ليبدأ تمريناته مع كل من حمادة إمام وطه بصرى ونبيل نصير وعلى محسن وغيرهم قبل أن يفضل الاكتفاء بموهبة التمثيل والتركيز فيها.

أبرز أعمال الراحل نور الشريف

ومن أبرز أعمال نور الشريف التى قام ببطولتها وأسهمت فى صنع نجوميته وانتشاره "الحاجز" و"بئر الحرمان" و"الأبرياء" و"زوجتي والكلب" و"سواق الأتوبيس" و"حدوتة مصرية" و"ليلة ساخنة" و"الشيطان يعظ" و"حبيبي دائمًا"، و"الكرنك" و"أهل القمة" و"زمن حاتم زهران" وغيرها من الأفلام المهمة في السينما.

أما في الدراما التليفزيونية فقدم الشريف مسلسلات ما زالت تعيش في وجدان الجمهور المصرى، منها "القاهرة والناس"، و"مارد الجبل"، و"لسة بحلم بيوم "، و"أديب"، "أرزاق" ثمن الخوف"، "الثمن"، "الثعلب"، و"عمر بن عبد العزيز"، "لن أعيش في جلباب أبي"، و"هارون الرشيد"، "الرجل الآخر"، و"عائلة الحاج متولي"، و"الحرافيش"، و"العطار والسبع بنات"، و"حضرة المتهم أبي"، و"الدالي"، و"الرحايا حجر القلوب" و"خلف الله" آخر أعماله.

الجدير بالذكر أن حب الفنان الراحل لنادي الزمالك لم يتغير عبر مرور السنوات، ويعد فيلم "غريب في بيتي" من أبرز أعماله الفنية الذى أدى فيه دور "شحاتة أبوكف" لاعب نادى الزمالك المحترف، الذى خرج للجمهور لأول مرة وأحرز 6 أجوال فى مرمى الأهلى، ما أكسبه شهرة واسعة داخل الفيلم ونال إعجاب إدارة النادى والجماهير.