رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى ذكرى ميلادها.. محطات فنية فى حياة سهير البابلى

سهير البابلى
سهير البابلى

عرضت فضائية الأولى المصرية، في برنامجها صباح الخير يا مصر، محطات مهمة في مشوار الفناة سهير البابلي  في ذكرى ميلادها.

وتحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة سهير البابلي، التي تعد واحدة من أشهر الفنانات في جيلها، حيث قدمت للجمهور ما يقرب من 100 عمل فني، تنوع بين الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، تاركة إرثًا فنيًا غنيًا يخلد ذكراها للأجيال القادمة.

ولدت سهير حلمي البابلي في 14 من فبراير عام 1937 في محافظة دمياط، ونشأت بمحافظة الدقهلية، حيث ولدت لأب يعمل في مهنة التدريس وأم ربة منزل، وبدت عليها موهبة التمثيل في سن مبكرة، فالتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية ومعهد الموسيقى في نفس الوقت.

واجهت سهير البابلي رفضًا قاطعًا من والدتها لدخول عالم الفن، على الرغم من تشجيع والدها الذي تنبأ بنجوميتها منذ صغرها لقدرتها المميزة على تقليد الممثلين.

وقدمت سهير البابلي في المسرح العديد من الأعمال المسرحية من بينها “مدرسة المشاغبين، ريا وسكينة، نرجس، شمشون وجليلة، نص أنا ونص أنت، على الرصيف، سليمان الحلبي، الدخول بالملابس الرسمية، عطية الإرهابية”.

وفي السينما قدمت البابلي الكوميديا والتراجيديا، وكانت البداية فى فيلم "إغراء" عام 1957م، وشاركت بعده في عدد كبير من الأفلام منها “لن أعود، المرأة المجهولة، ساحر النساء، حياة امرأة، يوم من عمري، أنا ومراتي، الحلوة عزيزة، نهر الحب، جناب السفير، أميرة حبي أنا، ليلة عسل، السيد قشطة”، وغيرها.

وفي التليفزيون، لمعت البابلي في العديد من الأعمال الدرايمة، أبرزها مسلسل "بكيزة وزغلول، والشاهد الوحيد، توالت الأحداث عاصفة، عم حمزة، ألف ليلة وليلة: عروس البحور، والأيدي الناعمة".