رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الأول عربيًا والثالث إفريقيًا".. بطلة مصرية تحقق رقمًا قياسيًا فى الغوص الحر

ستوديو

حققت زهراء الحسيني، بطلة ومدربة مصرية، رقما قياسيا في الغوص الحر الأولى عربيا والثالثة إفريقيا، وقالت إنها بدأت رياضة الغوص الحر منذ سنوات المراهقة في عمر 14 عاما، معقبة: "كنت في الأول بفعلها كهواية وليس بالطريقة الصحيحة".

وأضافت الحسيني، خلال تصريحاتها عبر قناة dmc: يجب علينا أخذ الكورسات والتدريبات اللازمة حتى نؤديها بشكل آمن، لكن بعد سفري إلى دهب قابلت مدربا أثناء غوصى في المياه، وعبر لى عن تفوقى وضرورة أخذ كورسات لأتمكن أكثر.

أخذ دورات تدريبية فى الغوص الحر عام 2020

وأوضحت بطلة ومدربة مصرية أنها بدأت في أخذ دورات تدريبية في الغوص الحر عام 2020، مشيرة إلى أنها كانت تعمل في مجال الجرافيك والإعلانات، لكن كانت تعمل من المنزل في ظل فترة كورونا، ما سمح لها التمرن أكثر.

وتابعت: ما زلت أعمل في مجال الجرافيك ديزاين بجانب الغوص الحر لكن كفريلانسر، وأركز أكثر على الغوص الحر رغم إنني أفضل العملين جدا، بعد أخذ الكورسات، بدأت في 2021 التمرن أكثر في حمام السباحة على كتم النفس والتكنيك الخاص بالرياضة لأنني كنت أقيم في القاهرة وقتها.

وأردفت: "عندما انتقلت للإقامة في دهب بدأت أعمل أكثر على الأعماق وتدريب جسمي على التعامل مع العمق بشكل أكبر، لذا كان تطوري تدريجيا، ما دفعني إلى تحقيق أرقام قياسية في بطولات الغوص الحر".