رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لقاء القطبين المصريين.. قمة شرسة تجمع بين الأهلى والزمالك فى نهائى السوبر الإفريقى.. مَن يحسم اللقب؟

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، عبر شاشتها تقريرًا لها، حمل عنوان: "لقاء القطبين المصريين.. قمة شرسة تجمع بين الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي.. من يحسم اللقب؟".

 

وأضاف تقرير "القاهرة الإخبارية"، أن جماهير الكرة العربية والإفريقية على موعد مع نهائي قرن جديد في القارة الإفريقية بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك لتحديد بطل السوبر الإفريقي لعام 2024.

 

وأوضح التقرير، أن الأهلي والزمالك التقيا في 250 مبارة في مختلف المسابقات، حقق الأهلي الفوز في 109 مباريات واكتفى الزمالك بالفوز في 61 مواجهة، وحسم التعادل 80 مباراة بين الفريقين.

 

وأشار التقرير، إلى أن القمة المصرية الأولى كانت في عام 1917 في مباراة انتهت بفوز الأهلي بهدف دون رد، بينما كانت تعادلًا حاسمًا للمواجهة الرسمية الأولى بين الفريقين والتي أقيمت في ديسمبر من عام 1948.

 

وتابع: "في قائمة الهدافين التاريخيين يأتي ثنائي من نوع خاص هما عبدالكريم صقر ومصطفى طه، سجل صقر في مباريات القمة 19 هدفًا 10 منها بقميص الأهلي أمام الزمالك وتسعة أهداف بقميص الزمالك في شباك الأهلي، وهو ما فعله كذلك مصطفى طه الذي سجل 17 هدفًا منها 12 هدفًا بقميص الزمالك وخمسة أهداف بقميص الأهلي في شباك الفارس الأبيض".

 

وواصل: "بدأت المواجهة القارية بين قطبي الكرة المصرية في عام 1994 في مباراة فاز فيها الزمالك بلقب السوبر الإفريقي، وهو الانتصار القاري الوحيد للفارس الأبيض على غريمه الأزلي".

 

وأردف: "آخر المواجهات القارية بين الأهلي والزمالك كانت في نهاية دور أبطال إفريقيا 2020 بعد سنوات طويلة غابت فيها لقاءات قطبي الكرة المصرية عن الساحة القارية".

 

واستكمل: "10 مواجهات سابقة جمعت الأهلي والزمالك قاريًا تسع مرات في دوري أبطال إفريقيا ومرة وحيدة في السوبر الإفريقي، ست مباريات فاز فيها الأهلي وكان التعادل حاضرًا في ثلاث مناسبات، وسجل الأهلي 17 هدفًا قاريًا في شباك الزمالك، بينما سجل الفارس الأبيض عشرة أهداف في شباك الأهلي".