رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمود ياسين يكشف مفاجأة عن صوته فى فيلم "الرسالة".. وآخر لقاء جمعه بالعقاد

محمود ياسين
محمود ياسين

كشف الفنان محمود ياسين عن ذكرياته مع المخرج الراحل مصطفى العقاد، مشيرًا إلى أهمية التعاون الفني الذي جمعهما وعن الأثر العميق الذي تركه العقاد في مجال السينما.

 وأكد ياسين في حوار نادر له، أن العقاد كان نموذجًا للمخرج السينمائي المتميز، مشيرًا إلى أن العقاد كان يدير شركة سينمائية في مصر بالتعاون مع شقيقه رياض العقاد، واصفًا إياها بأنها كانت شركة ذات مستوى رفيع ولها دور كبير في إنتاج الأفلام السينمائية، وتحدث عن فيلم "العذاب امرأة"، الذي أنتجته شركة العقاد، واصفًا إياه بأنه من الأفلام الهامة في تاريخ السينما المصرية.

وتابع أنه تعاون مع العقاد في تسجيل بعض المقاطع الصوتية لفيلم "الرسالة"، موضحًا أنه تم تسجيل هذه المقاطع في استوديوهات لندن، لكن العقاد أعجب بجودة الصوت الذي تم إنتاجه في مصر، وأصر على استخدام التسجيلات الصوتية التي تمت في مصر بدلًا من التسجيلات التي أجريت في لندن، ما يعكس مدى جودة العمل الفني في مصر.

تفاصيل اللقاء الأخير بينهما

وكشف تفاصيل لقائه الأخير مع العقاد قبل وفاته بأيام قليلة، حيث التقيا في مهرجان القاهرة السينمائي، مشيرًا إلى أن العقاد كان يعمل بشغف وإخلاص على أفلامه، خاصة فيلم "الرسالة"، الذي اعتبره العقاد رسالة سينمائية تحمل مسئولية كبيرة، وسعى من خلاله إلى تحقيق نصيب من عظمة تلك الرسالة الخالدة.

كما أشاد ياسين بالعلاقة الطيبة التي جمعته بالعقاد، مؤكدًا أن رحيله شكل خسارة كبيرة للسينما العالمية، حيث كان العقاد يسعى دائمًا لإنتاج أعمال سينمائية خالدة تساهم في تقديم تاريخ وحضارة الأمة للعالم.