رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مجموعة السلام النسائية الدولية تشارك بالاحتفال السنوي لإعلان السلام ووقف الحرب

ستوديو

شاركت مجموعة السلام النسائية الدولية (IWPG، الرئيسة هيون سوك يون)، في الاحتفال السنوي الثامن لـ HWPL لإعلان السلام ووقف الحرب (DPCW) الذي عقد في معهد السلام الواقع بغابيونغ غون، في كوريا الجنوبية.

وأعلنت الثقافة السماوية والسلام العالمي واستعادة النور (HWPL، رئيس مجلس الإدارة مان هي لي) عن المواد العشرة و38 بندًا من DPCW في عام 2016، ومنذ ذلك الحين، تدعم IWPG إضفاء الطابع المؤسسي عليها كإجابة للسلام، حيث تم التخطيط لهذا الحدث لجمع الناس من جميع أنحاء العالم بعقلية السلام للتعاون الوثيق في ظل التفاهم والتواصل المتبادل من أجل إيجاد طرق لإحلال السلام على هذه الأرض.

وفي كلمتها التذكارية، قالت رئيسة IWPG هيون سوك يون: “حتى في هذه اللحظة، يتم شن حروب عديدة في جميع أنحاء العالم، ويتم التضحية بالمدنيين الأبرياء، وفي خضم هذا الصراع، تعاني النساء والأطفال أكثر من غيرهم، إن صلاحية DPCW كحل أساسي للحرب قد تم إثباتها باستمرار من قبل الرؤساء والوزراء والخبراء القانونيين وقادة المنظمات غير الحكومية في جميع أنحاء العالم.

وأضافت علاوة على ذلك: “يجب أن ينتهي الصراع الجسدي والحرب أولاً.  علاوة على ذلك، يجب أن يختفي الصراع الهيكلي والثقافي أيضًا.  عندها فقط يصبح بوسعنا أن نقضي على التمييز والعنف في الاقتصاد، والبيئة، وسوق العمل، وعمليات التنمية، وغير ذلك الكثير.  ومن خلال هذا سيتم تحقيق السلام المستدام على هذه الأرض.

وأكدت الرئيسة يون أنه يجب علينا توحيد الجهود لإضفاء الطابع المؤسسي على DPCW وعرضت جهود IWPG لتحقيق هذه الغاية.  تشارك IWPG حاليًا في الدورة الثامنة والستين للجنة وضع المرأة التابعة للأمم المتحدة والتي تعقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك بدءًا من 8 مارس. وفي كل عام، تنضم IWPG إلى هذا الحدث الدولي لتقديم DPCW إلى الوزيرات في جميع أنحاء العالم.  ووضع خارطة الطريق لحث رؤساء الدول على دعم هذا الإعلان أيضًا.

وتخطط IWPG أيضًا للمشاركة في استضافة حدث جانبي مع كوت ديفوار، الدولة التي وقعت أيضًا مذكرة التفاهم مع IWPG، خلال CSW68. وستشرح IWPG البنود الرئيسية في DPCW وستقدم حالة مينداناو، الفلبين، حيث يتم بالفعل وضع DPCW موضع التنفيذ.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل IWPG على إنشاء 100 لجنة سلام إقليمية خلال شهر مارس لتعزيز أنشطة السلام المحلية.  منذ عام 2023، تقدم IWPG تعليم تدريب محاضري السلام (PLTE) في جميع أنحاء العالم لتعزيز ضرورة DPCW.

وخلال الحدث التذكاري، ذكرت منظمة HWPL الحروب المستمرة في روسيا/أوكرانيا وإسرائيل/حماس لتسليط الضوء على الحاجة الماسة إلى إطار مؤسسي للحفاظ على عالم ينعم بالسلام.  كما أعربت HWPL عن التزامها بقيادة المناقشات الدولية لتعزيز التنمية المستقرة للسلام المؤسسي على أساس التفاهم المتبادل والتواصل بين الثقافات المختلفة.