رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشارك IWPG في الدورة الثامنة والستين للجنة وضع المرأة التابعة للأمم المتحدة

ستوديو

ستشارك مجموعة السلام النسائية الدولية (IWPG، الرئيسة هيون سوك يون)، وهي منظمة غير حكومية معتمدة من قبل الأمم المتحدة، في الدورة الثامنة والستين للجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، وهو حدث للاحتفال باليوم العالمي للمرأة في 8 مارس.  تخطط IWPG لاستضافة حدث موازٍ للمنظمات غير الحكومية والمشاركة في استضافة حدث جانبي مع كوت ديفوار.

لجنة وضع المرأة هي لجنة وظيفية تابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة (ECOSOC) تجمع الحكومات والمؤسسات والمنظمات غير الحكومية من جميع أنحاء العالم لمناقشة سياسات تمكين المرأة، والدفاع عن حقوق المرأة، وتنفيذ سياسات جنسانية فعالة.  وينعقد الحدث هذا العام في دورته الثامنة والستين تحت شعار "تسريع تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات من خلال معالجة الفقر وتعزيز المؤسسات والتمويل من منظور النوع الاجتماعي".

في 18 مارس الساعة 10:30 صباحًا، ستعقد مجموعة العمل الدولية (IWPG) حدثًا موازيًا للمنظمات غير الحكومية حول "تضامن النساء في جميع أنحاء العالم: التخفيف من عدم المساواة بين الجنسين من خلال السلام" في مركز كنيسة الأمم المتحدة (CCUN) من أجل مناقشة العلاقة بين السلام والمساواة بين الجنسين وتبادل الأفكار حول  وما هو الدور الذي يلعبه التضامن النسائي في تحقيق هذه القيم؟

وعلى وجه التحديد، سيغطي الحدث العلاقة بين السلام المستدام والفقر والمساواة بين الجنسين؛  تعزيز مشاركة المرأة في عملية السلام؛  تأثير تضامن النساء من خلفيات مختلفة؛  وإحلال السلام وتخفيف آثار المساواة بين الجنسين من خلال التعليم.

وإيلينا بارك، مديرة الشؤون الدولية للمنطقة العالمية 3؛  وأرونا نايك، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنمية الهندية (IDF)؛  حنين شوي زين هلاينغ، رئيسة شبكة الدعوة لسياسات المساواة بين الجنسين؛  ينكا أويلوو، عضو المجلس الوطني للسلام في صوت المرأة الكندية من أجل السلام (VOW)؛  كاتي تشوي، مديرة الشؤون الدولية للمنطقة العالمية 7؛  وسيساهم فيمي رادجي، مدير فرع IWPG في باريس، في هذا الحدث كمتحدثين.

في 20 مارس الساعة 1:30 ظهرًا، ستشارك مجموعة العمل الدولية في استضافة حدث جانبي مع بعثة الأمم المتحدة الدائمة لكوت ديفوار ووزارة شؤون المرأة والأسرة والطفل في كوت ديفوار في قاعة مؤتمرات الاتحاد الأفريقي تحت شعار "تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية".  السلام وتمكين المرأة عن طريق الحد من الفقر.  ستتبادل IWPG وكوت ديفوار الأفكار حول كيف يمكن للمرأة كسر الحلقة المفرغة بين الفقر والعنف وبناء الأساس الاجتماعي لحقوق المرأة وتمكينها والتعلم من إنجازات بعضهما البعض.

تعتقد IWPG أن السلام والتضامن بين النساء في جميع أنحاء العالم شرطان أساسيان لتحقيق المساواة بين الجنسين، وهي ملتزمة بإرساء السلام والأمن المستدامين وتوسيع مشاركة المرأة في عمليات السلام.  تقوم IWPG أيضًا ببناء شراكات مع الدول والمؤسسات والمنظمات ذات التفكير المماثل في جميع أنحاء العالم من أجل وضع حد للحرب والصراع ونشر ثقافة السلام في جميع أنحاء العالم.