رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مواعيد عمل المترو طوال أيام العيد.. وتوزيع 1000 مصلية وكاب للمواطنين

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

كشف أحمد عبدالهادي، المتحدث باسم هيئة مترو الأنفاق، عن تفاصيل عمل المترو خلال أيام العيد، مؤكدًا أنه سيتم استمرار لتنفيذ جدول رمضان إلى حين الانتهاء من إجازات العيد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني، المذاع عبر فضائية الأولى المصرية، أن ساعات العمل تبدأ من الساعة الخامسة وربع صباحًا، على أن يكون قيام آخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة ١٢:١٨ صباحًا، ومن محطة المرج الجديدة الساعة ١٢:٣٠صباحًا، وللخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة ١٢:٤٠ صباحًا.

وأوضح أن عدد الرحلات في الخطين مقررًا أن تكون 1120 رحلة في اليوم مع الدفع بالقطارات المكيفة لمواجهة الطقس الحار وكذلك يوجد تنسيق بين شرطة النقل والمترو لعمل أكمنة داخل المحطات، مع تطبيق كافة  الإجراءات الاحترازية ويوميا يتم تعقيم القطارات والأماكن التلامسية بين الركاب، والاذاعة الداخلية تعمل على توعيتهم دائمًا.

وتابع، كما يوجد خط ساخن يعمل على مدارالساعة وهو 16048 لتلقي الشكاوي وأكشاك لتلقي تطعيمات للمواطنين، ومكاتب بمحطات المترو لتلقي منظومة الشكاوى الموحدة. 

الدفع بقطارات إضافية

وأكد أنه يوجد قطارات إضافية يتم الدفع بها في حالة التزاحم الشديد وليس هذا في أيام العيد فقط ولكن على مدار العام.

وكشف عن أنه خلال شهر رمضان الكريم تم توزيع وجبات على المواطنين بالمحطات المزدحمة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ووصل عددها إلى 150 ألف وجبة في 10 محطات بمعدل 5 آلاف وجبة في اليوم، مشيرًا إلى أنه سيتم توزيع 1000 مصلية و1000 كاب سيتم توزيعها على المحطات تحت شعار “هنفرح بالعيد”.