رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حجازى: مشاركة السيسى فى قمة الاتحاد الإفريقى والأوروبى تدعم التعاون التنموى

ستوديو

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة بين الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي مشاركة هامة في توقيت غاية في الأهمية.

وأضاف السفير محمد حجازي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم، المذاع عبر فضائية dmc، أن هناك مساحة لدعم التعاون التنموي في مجال السلم والأمن ومواجهة التحديات المشتركة بين القارة الإفريقية وأوروبا  بوصفها الشريك التاريخي والاستراتيجي والجغرافي بالنسبة للقارة الإفريقية.

عناوين وموضوعات القمة 

وأوضح السفير محمد حجازي، أن “قارتين برؤية مشتركة حتى 2030” هو العنوان الذي اختارته الدورة السادسة للقمة والتي بدأت في القاهرة عام 2000م، حيث وضعت الدورة الأولى بالقاهرة خطة العمل الخاصة بهذه الشراكة بين الجانبين لمواجهة التحديات المشتركة.

وأشار إلى أن هناك عددا من العناوين الرئيسية والموضوعات يشهدها لقاء الدورة السادسة ؛ أهمها ادماج الاقتصاد الإفريقي في الاقتصاد العالمي ودعم أوروبا للقارة في 2030 أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى دعم الاستثمار، فضلًا عن أن هناك حديثا عن أن لقاء الدورة السادسة سيسفر عن حزمة من الاستثمارات الأوروبية الضخمة تجاه القارة الإفريقية.