رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«أكاذيب رصد».. كيف فبركت المنصة الإخوانية تصريحات حذف الآيات القرآنية من المناهج ونسبتها للرئيس؟

ستوديو

كشف الدكتور محمد الباز رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة «الدستور»، أكاذيب منصة رصد الإخوانية حول حذف الآيات القرآنية والأحاديث من المناهج الدراسية.


وأشار محمد الباز في برنامجه «آخر النهار» المذاع على فضائية «النهار» إلى أن الإخوان وأذنابهم يحاولون تصدير أنفسهم أنهم مدافعون عن الإسلام، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي والدولة هم من يحاربون الإسلام.


واستكمل: أن صفحة «رصد» قالت إن الرئيس السيسي هو من وجه بحذف هذه الآيات، لكن حقيقة الأمر هي أن القصة بدأت من النائب فريد البياضي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، واقترح تدريس كتاب دين واحد يركز على قيم التسامح بين الأديان.


وواصل: أن النائب فريد البياضي انتقد وجود نصوص دينية في مواد غير مادة الدين، لأن ذلك يعطي مجالا لمدرسين غير مؤهلين لإعطاء تفسيرات هدامة وغير صحيحة.


واستكمل أن القصة كلها حتى الآن عبارة عن اقتراح من نائب بالبرلمان، موضحا أنه في الأحد الماضي تمت مناقشة هذا المقترح في حضور الدكتور رضا حجازي الذي أبدى موافقته على تدريس هذه المادة، وأضاف أنه يمكن إضافتها للمجموع.


واستطرد أن الدكتور رضا حجازي قال إن هناك توجيهات باقتصار النصوص الدينية على مادة الدين فقط، ولم يقل الرئيس السيسي وجه أو الرئيس يطالب، لكن منصة «رصد» الإرهابية خلطت بين اقتراح النائب وردود نائب وزير التعليم وصنعت منها تصريحا نسبته للرئيس السيسي.