رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مراسلة "القاهرة الإخبارية": ملف المحتجزين الإسرائيليين آخر أولويات حكومة نتنياهو

ستوديو

قالت مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، دانا أبوشمسية، إن مطالب عائلات المحتجزين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية وسلم أولويات هذه العائلات مختلف تمامًا عن سلم أولويات الحكومة الإسرائيلية.

وأضافت مراسلة "القاهرة الإخبارية" أن التظاهرات التي خرجت أمس في العديد من البلدات والمواقع الإسرائيلية تطالب بإبرام صفقة لتبادل الأسرى والموافقة الإسرائيلية وإعطاء الضوء الأخضر من نتنياهو.

وأكدت أن أهالي المتحجزين الإسرائيليين طالبوا بإعادة ترتيب سلم أولويات الحكومة الإسرائيلية، حيث يلاحظون أن هناك اختلافًا في ترتيب الأولويات، متابعة: "إسرائيل تقول إن هدفها الأول هو القضاء على قدرات حماس العسكرية، والهدف الثاني ألا يشكل قطاع غزة تهديدًا وخطرًا على مستوطنات غلاف غزة، ثم أخيرًا الحديث عن ملف المحتجزين".

وأوضحت أن هذا الأمر دفع أهالي المحتجزين لدى حماس للخروج في تظاهرات مختلفة في تل أبيب، القدس، بئر السبع، وحيفا، مشيرة إلى أن الشرطة الإسرائيلية اعتدت على المتظاهرين وفرقتهم بحجة القيام بأعمال الشغب والعنف وإغلاق طرق رئيسية في تل أبيب.

وأشارت إلى أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي قبضت على 9 من المتظاهرين وتم الإفراج عنهم اليوم بغرامة مالية لكل شخص بتهمة إغلاق الشوارع.