رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بذكرى ميلاد النجم مصطفى متولى.. محطات فى حياة صديق عادل إمام المقرب

مصطفى متولي
مصطفى متولي

أيام وتحل ذكرى ميلاد الفنان الراحل مصطفى متولي، النجم صاحب الموهبة الخاصة والأداء الخاص، يتمتع بكاريزما خاصة وحضور طاغٍ على المسرح وأمام الكاميرا، برع في الأدوار الثانوية ولم يتخطها، شكل ثنائيًا فنيًا مع الفنان عادل إمام في المسرح والسينما وحققت أعمالهما نجاحًا كبيرًا.

ولد الفنان مصطفى متولي في 29 من شهر أغسطس عام 1949 ورحل فى أغسطس عام 2000 وبين الميلاد والرحيل 51 عامًا، من مواليد مدينة بيلا بمحافظة كفرالشيخ، ودرس في معهد الفنون المسرحية ليتخرج ممثلًا، وتمكن من إيجاد موقع مميز له داخل الوسط الفني.

العلاقة بين عادل إمام ومصطفى متولي لم تقتصر على الفن فقط، بل امتدت للحياة الشخصية، حيث جمعتهما صلة قوية، بعد أن تزوج متولى من شقيقة الزعيم عادل إمام.

وظهرت موهبة الفنان مصطفى متولى في التمثيل وهو طالب، حيث شارك في عروض مسرح المدرسة في الثانوي، وبعد أن تخرج من معهد الفنون المسرحية عمل في مسرح الحكيم في عدة مسرحيات مثل "يا سلام سلم..الحيطة بتتكلم"، وغيرها.

قدم مصطفى متولي أدوارًا كثيرة في السينما والدراما، لكنه برع في أدوار الشر، بفضل ملامح وجهه وطباعه الحادة على الشاشة، ومع ذلك أحبه المصريون.

شكل الراحل مصطفى متولي ثنائيًا ناجحًا مع الفنان عادل إمام في العديد من الأفلام السينمائية والمسرحيات، ومن تلك الأعمال السينمائية: الإرهابي، الإرهاب والكباب، بخيت وعديلة، جزيرة الشيطان، رسالة إلى الوالي، حنفي الأبهة، عنتر شايل سيفه، شمس الزناتي، رمضان فوق بركان، المولد، سلام يا صاحبي، المنسي، النمر والأنثى، وبعيدًا عن عادل إمام قدم مجموعة من الأفلام منها: الكرنك، الراقصة والسياسي، خلي بالك من زوزو، عيش الغراب، وغيرها.

وفى المسرح قدما معًا: الواد سيد الشغال، بودي جارد، والزعيم، وبعيدًا عن عادل إمام قدم مسرحيات: ست الملك، العمر لحظة، حدث في أكتوبر.

في الدراما كان مشوار الفنان مصطفى متولي طويلًا، فقدم أدوارًا مميزة في مسلسلات: لن أعيش في جلباب أبي، حلم العمر، حلم الجنوبي، جمهورية زفتى، هارون الرشيد، حياة الجوهرى ـ البراري والحامول، حارة الطيب ـ فرسان الله، رأفت الهجان، مارد الجبل، دعوة للحب، عمر بن عبدالعزيز وغيرها.