رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعيد ميلاده.. أبرز محطات الفنان توفيق عبدالحميد نجم الدراما والمسرح

توفيق عبدالحميد
توفيق عبدالحميد

يحتفل الفنان توفيق عبد الحميد بعيد ميلاده اليوم، حيث وُلِد 18 سبتمبر، سنة 1956، في حي شبرا في مدينة القاهرة، وبدأ الفنان رحلته مع الفن من خلال خشبة المسرح، وشارك في عدد من المسرحيات، لكن ظهوره الأبرز كان من خلال التليفزيون، حيث قدم عددًا من الأدوار المهمة والتاريخية في الدراما من أشهرها دوره في مسلسل "حضرة المتهم أبي"، ودوره في مسلسل "الناس في كفر عسكر"، ودوره في بوابة الحلواني، وحديث الصباح والمساء، وغيرها من الأدوار المهمة.

بدأ التمثيل في المرحلة الثانوية، من خلال المدرسة ومراكز الشباب، وده كان من أسباب حبه للتمثيل بعد كده، والتحق بكلية حقوق جامعة عين شمس، وبسبب مشاركته في مسابقة مسرح الجامعات وحصوله على المركز الأول نصحوه بعض أعضاء لجنة التحكيم بدخول المعهد العالي للفنون المسرحية.

ومن خلال المعهد، رشحه الأستاذ ممدوح الليثي؛ لكى يمثل في مسلسل الوليمة، كوجه جديد، لكن واجهته مشكلة دخوله الجيش، خصوصًا أن المسلسل كان بيتعطل بسبب الظروف الصحية للنجوم المشاركين فيه، زي تحية كاريوكا وعماد حمدي، لدرجة إن فيه مشاهد صورها بعد دخوله الجيش، وهو حالق شعره.

ومن أشهر أفلامه في السينما: "طيور الظلام، رحلة الحلاج، مافيا، حلم العمر، وغيرها من الأدوار اللي ناس كتير حبتها وتعلقت بيها وفضلت مرتبطة بيها لحد النهارده.

وما زال الفنان الكبير توفيق عبد الحميد يعاني من حالة صحية صعبة بسبب إصابته بالانزلاق الغضروفي، وبالرغم من توقفه عن التمثيل فإنه ما زال متواصلا مع جمهوره، ومتفاعلا جدًا على السوشيال ميديا.