رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القاهرة الإخبارية: معاناة دون توقف.. وضع مأساوى فى غزة جراء القصف الإسرائيلى

قطاع غزة
قطاع غزة

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" عبر شاشتها، تقريرًا لها حمل عنوان: "معاناة دون توقف.. وضع مأساوي في غزة جراء القصف الإسرائيلي".

وأضاف تقرير القاهرة الإخبارية، أن معاناةٌ يعيشُها أهلُ غزةَ دونَ توقفُ جراءَ استهدافِ جيشِ الاحتلال لجميعِ أنحاءِ القطاع، فلم تسلم أيُ منطقةٍ من النيرانِ الإسرائيلية.

وأضح التقرير، أن الوضعُ صعبٌ ومأسويٌ للغاية، هكذا يصفُ جهازُ الدفاعَ المدنيِ الظروف التي يؤدي فيها مهامهُ بغزة، مؤكدًا أن الاحتلال دمر أكثر من 80% من مقدرات القطاع والقصف المتواصل للمناطق المأهولة بالسكان يزيد من صعوبة عمل طواقم الدفاع المدني في الاستجابة للاستغاثات.

وأشار التقرير، إلى أن الدفاع المدني أكد أن 70% من معداته معطلة جراء العدوان المستمر والمعاناة من النقص الشديد في الوقود ما يعيق جهود الإغاثة.

وتابع: "صعوبات كبيرة توجهها الطواقم في الوصول إلى آلاف الجرحى ما يتسبب في استشهاد أعداد كبيرة منهم ورغم كل ذلك، يواصل جهاز الدفاع المدني جهوده لإنقاذ ما يمكن إنقاذه".

واستكمل: "منذ السابع من أكتوبر الماضي، نفذت مدرية الدفاع المدني، وفقًا لآخر الإحصاءات ما يقرب من ثمانية وثلاثين ألف مهمة إنسانية داخل القطاع، ما يعادل جهود نحو خمسة وعشرين عامًا من العمل في الوضع قبل الحرب الإسرائيلية".

وواصل: "وعلى مدار الساعة، تقوم طواقم الدفاع المدني بواجبها الإنساني في إنقاذ المحاصرين تحت الأنقاض بالتزامن مع استمرار جيش الاحتلال الإسرائيلي في حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة".