رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أصغر فرهادى ضيف قسم الأول والأحدث فى مهرجان عمان السينمائى الدولى

ستوديو

يحل أصغر فرهادي، المخرج العالمي المخضرم، ضيفا على مهرجان عمان السينمائي. يسلط قسم "الأول والأحدث" الضوء على صانعي الأفلام المحنكين، مستعرضًا تطور لغتهم السينمائية على مر السنين. 

ويستعرض فرهادي رحلة تبدأ بأول أفلامه، مما يتيح لنا فرصة الاطلاع على التجارب التي شكلت وعيه المرئي والقصصي، وصولًا إلى أحدث إنتاجاته. يشارك المخرج فلسفته وخبراته والدروس التي اكتسبها خلال مسيرته السينمائية، ويستعرض التحديات التي واجهها وساهمت في نضوج أعماله كمخرج.

أصغر فرهادي

أصغر فرهادي مخرج وكاتب سيناريو إيراني مرموق، يُعَدُّ من أبرز الأصوات السينمائية في إيران والعالم. وُلد فرهادي في 7 مايو 1972 في مدينة أصفهان، إيران. منذ سن مبكرة، أظهر شغفًا كبيرًا بالفنون، خصوصًا السينما. حصل فرهادي على درجة البكالوريوس في الفنون المسرحية من جامعة طهران عام 1988، ثم تابع دراساته العليا ليحصل على درجة الماجستير في إخراج المسرح.

بدأ فرهادي مسيرته السينمائية بإخراج فيلمه الروائي الطويل الأول "Dancing in the Dust" عام 2003.  جاءت شهرة فرهادي الدولية مع فيلمه الرابع "About Elly" عام 2009، الذي فاز بجائزة الدب الفضي لأفضل مخرج في مهرجان برلين السينمائي الدولي التاسع والخمسين.