رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى أشرس معركة.. الاتحاد الأوروبى يتأهب للتغيير الكبير

انتخابات البرلمان
انتخابات البرلمان الأوروبي

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، عبر شاشتها تقريرًا لها حمل عنوان: "في أشرس معركة أوروبية.. الاتحاد الأوروبي يتأهب للتغيير الكبير".

وأضاف تقرير القاهرة الإخبارية، أن قارة أوروبا على موعد مع حدث هو الأهم في عام 2024، مع انطلاق قطار الانتخابات لاختيار أعضاء البرلمان الأوروبي في أشرس معركة سياسية يسعى من خلالها التكتل الأوروبي إلى الإبقاء على ديمومة النموذج الحالي للمشروع الأوروبي الذي يتعرض لتهديدات مصيرية من الداخل والخارج.

وأوضح، أنه يتوجه نحو 360 مليون ناخب في مختلف دول الاتحاد الأوروبي إلى صناديق الاقتراع في الفترة من 6 إلى 7 من يونيو لاختيار 720 عضوا من بين آلاف المرشحين.

وأشار، إلى أن موعد الانتخابات يختلف بين دول الاتحاد، حيث ستبدأ الخميس في هولندا ثم تقام الجمعة في أيرلندا والسبت في كل من لاتفيا ومالطا وسلوفاكيا، في حين يصوت الناخبون في إيطاليا والتشيك على مدى يومي السابع والثامن من يونيو.

وتابع: “وتكتسب الانتخابات العاشرة في تاريخ البرلمان الأوروبي حالة خاصة هذا العام، وصفها مراقبون بأنها الأهم على مدار 45 عاما لأنها تحمل مخاطر جنوح الاتحاد نحو مزيد من الانغلاق وبناء الأسوار على حدوده الخارجية”.