رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القاهرة الإخبارية: إجراءات جديدة يعلنها بايدن للحد من تدفق اللاجئين والمهاجرين

لاجئون ومهاجرون
لاجئون ومهاجرون

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، عبر شاشتها، تقريرًا لها حمل عنوان: "إجراءات جديدة يعلنها بايدن للحد من تدفق اللاجئين والمهاجرين".

وأضاف تقرير القاهرة الإخبارية، أنه في خطوة تهدف إلى الحد من تدفق المزيد من المهاجرين وطالبي اللجوء، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن حزمة من القيود الجديدة لدخول الولايات المتحدة.

وأوضح أن تدفق المهاجرين عبر الجنوب الأمريكي لطالما كانت نقطة شائكة أمام الرئاسة الأمريكية السابقة والحالية، حيث تشكل ملفا حرجا في المعركة الانتخابية بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب، في الانتخابات الرئاسية، حيث يسمح الأمر التنفيذي الصادر عن بايدن على طول انتظار للمسئولين بالتصدي لطالبي اللجوء والمهاجرين عندما يصل عددهم إلى 2500 شخص يوميا، وبموجب الأمر ستتمكن السلطات من ترحيل المهاجرين الذين عبروا إلى الولايات المتحدة من دون الوثائق المطلوبة.

وأشار إلى أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين أكدت في بيان أن تدابير اللجوء الجديدة التي أعلنتها الولايات المتحدة، تفرض قيودا قاسية على حق طلب اللجوء في البلاد، وأن تدابير بايدن الجديدة ستحرم الكثيرين من اللجوء وهم في أمس الحاجة لحماية دولية.