رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القاهرة الإخبارية: الكونجرس الأمريكى يدعو نتنياهو لإلقاء خطاب أمامه

الكونجرس الأمريكي
الكونجرس الأمريكي

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، عبر شاشتها تقريرًا لها حمل عنوان: "الكونجرس الأمريكي يدعو نتنياهو لإلقاء خطاب أمامه".

وأضاف تقرير "القاهرة الإخبارية"، أن توترًا جديدًا يدق أبواب الإدارة الأمريكية عقب دعوة رسمية وجهها الكونجرس الأمريكي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإلقاء خطاب بين أروقة مجلس النواب الأمريكي بدعوة من قادة الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

وأوضح، أن الدعوة جاءت من رئيس مجلس النواب الجمهوري مايك جونسون وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الديمقراطي تشاك تشومر والزعيم الجمهوري في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، وزعيم الديمقراطيين في مجلس النواب حكيم جيفرز.

وتابع: "وجاء في الدعوة أنها موجهة لتصليط الضوء على التضامن أمريكا مع إسرائيل، حيث طلب قادة الكونجريس في الدعوة مشاركة ما قالوا إنه رؤية الحكومة الإسرائيلية بشأن الدفاع عن الديمقراطية ومكافحة الإرهاب وإرساء سلام عادل ودائم في المنطقة".

وأشار، إلى أن محللين أكدوا أن دعوة الموجهة لنتنياهو لإلقاء خطاب في الكونجرس ستشكل تحديًا كبيرًا للبيت الأبيض ربما يؤثر على صورة واشنطن في الخارج، مع العلم أن مايك جونسون مع ديمقراطيين الكثيرين انتقدوا بايدن لقوله إنه سيحجب شحنة قنابل لإسرائيل إذا نفذت اجتياحًا كبيرًا لمدينة رفح الفلسطينية في جنوب قطاع غزة.

ولفت، إلى أن العدوان الإسرائيلي على غزة يبدو أنه سيدخل في منعطف جديد ستطيح نيرانه بالأوراق التي أعدها البيت الأبيض من أجل الحفاظ على صورة الولايات المتحدة في الخارج بعد دعمها اللا محدود للاحتلال الإسرائيلي وسياسته وممارسته غير الإنسانية في غزة.