رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

آلاف الضحايا وتشريد الملايين وتدمير مئات المدن.. الحرب الروسية الأوكرانية إلى أين؟

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" عبر شاشتها تقريرًا ملخصًا عن الحرب الروسية الأوكرانية عقب مرور عامين على نشوبها في الرابع والعشرين من فبراير عام 2022.


وفي بداية التقرير، ظهرت لقطات من ثورة الميدان الأوروبي 2014 التي اندلعت في أوكرانيا، وبعض من مشاهد الاشتباكات التي حدثت بين محتجين والشرطة الأوكرانية، استخدمت الشرطة الذخائر المطاطية والحية، واستخدم المحتجون الأسلحة النارية أيضًا.

 

وأظهر تقرير "القاهرة الإخبارية" العديد من المشاهد الحربية بين روسيا وأوكرانيا، وتدمير مئات المدن بجانب وجود آلاف الضحايا وتشريد الملايين.

 

وخلال التقرير، جاءت كلمات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قبل بداية نشوب الحرب، حيث قال بوتين "إجراء عملية عسكرية خاصة تهدف إلى حماية الأشخاص الذين تعرضوا للترهيب والإبادة الجماعية من قِبل نظام كييف"؛ بينما قال الرئيس الأوكراني "لقد قمنا بالفعل بتوزيع الأسلحة وسنقوم بتسليمها للدفاع عن بلادنا".


وكشف التقرير، عن أنه خلال عام 2023 وجدت تحالفات بين المتحاربين، حيث تحالفت الدول الغربية مع أوكرانيا وتحديدًا حلف الناتو والولايات المتحدة الأمريكية لدعمها بالمعدات العسكرية في مواجهة روسيا؛ فيما تحالف الرئيس الروسي مع كوريا الشمالية والصين، وتواجد الرئيس بوتين بصحبة زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج، وأيضًا مع الرئيس الصيني شي جين بينغ.

 

وفي نهاية التقرير، أُلحقت كلمة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الذي أكد أنه يجب أن تتوقف الحرب الدائرة الآن.