رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد خروجه مصابًا.. كيف يتعافى محمد صلاح نفسيًا بعد مباراة غانا؟

محمد صلاح
محمد صلاح

تعرض النجم المصري محمد صلاح لإصابة خلال مباراة منتخب مصر أمام غانا، أمس، للإصابة، الأمر الذي تسبب في استبداله في الشوط الأول من المباراة التي تعتبر من مباريات القمة في القارة الإفريقية.

ويعد هذا الحدث المؤسف اختبارًا لقوته النفسية وقدرته على التعامل مع الضغوط والتحديات التي قد تواجهه، فالنجم محمد صلاح، المعروف بأدائه المذهل وروحه القتالية، يعتبر واحدًا من أفضل اللاعبين في العالم، فبفضل مهاراته وتأثيره الكبير في الملاعب، استحق لقب "الملك المصري" وأصبح رمزًا للفخر والتفاؤل للمصريين وجميع محبي الكرة العالمية.

تعتبر الإصابة التي تعرض لها محمد صلاح في مباراة غانا حدثًا غير متوقع، ولكن اللاعب لديه سجل مشرف في التعافي من الإصابات السابقة، حيث كان صلاح قادرًا على التغلب على الصعاب والعودة بقوة للمشاركة في المباريات وتحقيق النجاح.

"كثرة الضغوط".. كيف يتعافى محمد صلاح نفسيًا؟

في هذا الصدد أوضحت الدكتورة صافيناز عبدالسلام، استشاري الصحة النفسية، أن محمد صلاح يتعرض للكثير من الضغوط النفسية، بسبب المقارنة بين الأداء في ليفربول وأدائه مع المنتخب، الأمر الذي يجعله يشعر بخيبة أمل واستياء من الوضع الحالي، ولكن التحديات النفسية تعتبر فرصًا لتعزيز القوة الذهنية واستعادة الروح المقاتلة.

قالت "عبدالسلام"، أن التعامل مع الضغوط جزءًا لا يتجزأ من حياة الرياضي المحترف، خاصة في مثل هذه الظروف، حيث يعتمد نجاح الرياضي على قدرته على التحكم في عواطفه والتفكير بشكل إيجابي والتركيز على عملية التعافي والعودة إلى اللعب.

وأضافت "عبدالسلام"، تاريخيًا أثبت محمد صلاح قوته النفسية وقدرته على التعامل مع التحديات، حيث تعافى من إصابات سابقة وتجاوز التوقعات، وعاد بأداء رائع يسعد الملايين من المشجعين، ومن المتوقع أن يستغل محمد صلاح فترة التعافي لتقوية حالته النفسية. 

نوهت استشاري الصحة النفسية، أنه لا بد من تحقيق التوازن النفسي والبدني، والإيمان بقدرته على التغلب على الصعاب من أجل العودة بقوة للملاعب.