رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعيد ميلادها الـ52.. مواقف مثيرة لـ "صوت مصر" أنغام

أنغام
أنغام

تحتفل الفنانة أنغام، اليوم، بعيد ميلادها، حيث ولدت في 19 يناير عام 1972، بمحافظة الإسكندرية، ووالدها هو الموسيقار محمد علي سليمان الذي كان سببًا في نبوغ موهبتها، وساهم في تقديمها عدة حفلات ومناسبات، حيث كانت تؤدي أغاني لمطربين قدامى مثل أم كلثوم وليلى مراد، وغيرهم.

وفي منتصف التسعينيات، قررت التخلي عن اللون الكلاسيكي وعدم الاستمرار في نفس المسار الذي وضعها فيه والدها، وقررت تبني اللون الشبابي والموجة المعاصرة ونجحت في تقديم عدة ألبومات وفيديو كليب في مطلع الألفية حققت نجاحًا باهرًا. 

تزوجت أنغام من مهندس الصوت المصري مجدي عارف، وأنجبت ابنها عمر، ثم تزوجت بالموزع الموسيقي الكويتي فهد محمد الشلبي سنة 2004 بعد علاقة عمل طرحت خلال هذه الفترة عمل دويتو جمعها مع زوجها فهد بمناسبة عيد الحب عام 2005، وأصبحت أما للمرة الثانية حين أنجبت ابنهما عبدالرحمن.

أنغام تحتفل بعيد ميلادها الـ52 اليوم، حيث تعتبر من أبرز الفنانات العربيات اللواتي أبدعن في تأدية الطرب الأصيل والموسيقى العربية الحديثة، ولها باع طويل في الساحة الفنية، ومحبوبة من قبل مختلف الأجيال والأذواق.

مواقف أثارت بها الجدل

 

من المواقف التي أشعلت بها أنغام مواقع التواصل الاجتماعي، تصريحاتها عن أسرتها، حيث كشفت عن بعض الأسرار العائلية والخلافات مع شقيقها الموزع خالد سليمان، حيث صرحت قائلة: "أهلي وعيلتي واكلين حقي".

كما أن الخلاف بينها وبين الفنانة أصالة من الأمور التي أثارت بها مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال تبادل الأحاديث والمنشورات عبر صفاحتهن الشخصية، ولعل السبب في ذلك زواجها من الموزع أحمد إبراهيم، حيث اتهمها البعض بأنها السبب في انفصاله عن زوجته الأولي.

وتصدرت الفنانة أنغام محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي لعدة أيام، العام الماضي، وبالتحديد بعد عملية طوفان الأقصى، وذلك بعد هجومها على أفيخاي أدرعي المتحدث لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

بدأ السجال بتدوينة نشرها أفيخاي عبر حسابه، طلب فيها من سكان حي الزيتون شمال قطاع غزة بالتوجه إلى جنوب القطاع، لتدون أنغام عبر صفحتها بـ"الدعاء على أفيجاي"، ليزداد السجال فيدون المتحدث الإسرائيلي، منتقدًا "دعاء الفنانة المصرية عليه".