رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستاذ قانون دولى: إسرائيل تسعى للتشكيك فى نوايا جنوب إفريقيا تجاه حماية الفلسطينيين

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية

أكد الدكتور رائد أبوبدرية، أستاذ القانون الدولي، أن المحامي الذي يمثل الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية حاول استعطاف المحكمة عبر الحديث عن "الهولوكوست" وضحايا 7 أكتوبر، مشيرًا إلى أن هذا وتر غير مؤثر من الناحية القانونية في مثل هذه القضايا.

وأضاف أبوبدرية، اليوم الجمعة، خلال مداخلة له عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن المحامي الذي يمثل الاحتلال حاول تشكيك نوايا جنوب إفريقيا لحماية الشعب الفلسطيني من الإبادة الجماعية عبر الادعاء بوجود علاقة ما بين جنوب إفريقيا وحركة حماس.

وأشار إلى أن هذه النقطة مثيرة للانتباه، خاصة أنه حكى بأن هناك وفدًا من حماس زار جنوب إفريقيا، وكأن الأخيرة ترفع هذه الدعوى من باب علاقتها ودعمها للحركة وليس من باب حماية الشعب الفلسطيني وأهل قطاع غزة.

وأوضح الدكتور رائد أبوبدرية، أستاذ القانون الدولي، أن الهدف الخفي من وراء محاولة إسرائيل، إثبات وجود علاقة سياسية ودعم بين جنوب إفريقيا وحماس، موضحًا أن هذا يعني أن الدولة الإفريقية أمام المحكمة ستصبح أمام المحكمة غير محقة في أن هدفها هو الدفاع عن السكان الفلسطينيين أو حمايتهم من الإبادة الجماعية، وبالتالي سيتم تسييس هذه القضية، وهذا الحديث لن يكن مؤثرًا على المحكمة لعدم وجود أدلة على ذلك.