رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد الفشل فى تحقيق الأهداف.. محاولات إسرائيلية لتحقيق أى مكاسب على الأرض

إسرائيل
إسرائيل

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، عبر شاشتها تقريرًا لها، كشفت من خلاله عن المحاولات الإسرائيلية لتحقيق أي مكاسب على الأرض يخفي بها جيش الاحتلال الإسرائيلي فشله في تحقيق أهدافه التي أعلنها منذ الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي وهي السيطرة على القطاع والقضاء على الفصائل الفلسطينية.

وأكد تقرير "القاهرة الإخبارية"، أن آخر تلك المحاولات هي خطة جيش الاحتلال الإسرائيلي التي ينتظر المصادقة عليها من قِبل مجلس الحرب الإسرائيلي لتقسيم قطاع غزة إلى محافظات فرعية تسيطر عليها العشائر والعائلات الكبيرة التي تعرف باسم "الحمائل".

وأوضح التقرير، أن العشائر والعائلات، وصفتها وسائل إعلام إسرائيلية بأنها معروفة لدى جهاز الأمن العام "الشاباك"، ولدى الأهالي في قطاع غزة ستتولى وفقًا للخطة توزيع المعونات الإنسانية على سكان القطاع وتدير الحياة المدنية بغزة خلال فترة ما بعد الحرب وذلك لحين ترتيب إدارة دائمة للقطاع.

وأكد التقرير، أن هذه الخطوة، جاءت بعد أيام قليلة من تسريح جيش الاحتلال لـ5 ألوية من القتال في غزة بينها، لواء احتياط 551 و14، وذلك بعد أن أدرك أن استمرارها في القتال غير مجدٍ، بل فاقم من أزمة إسرائيل الاقتصادية التي بلغت ذروتها منذ بدء الحرب على القطاع.

ونوّه التقرير، إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي يسعى لحفظ ماء وجهه يبحث برفقة مجلس حربه عن مخرج ينهي به الحرب في غزة وهو منتصر غير مبالٍ برأي حليفه الأكبر الولايات المتحدة الأمريكية، التي ترفض إعادة احتلال أي جزء من غزة أو تقليص مساحتها وتدعم تولي سلطة فلسطينية واحدة مؤهلة بالضفة الغربية وقطاع غزة.