رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التموين»: لدينا مخزون استراتيجى آمن ولا مبرر لزيادة الأسعار

أرشيفية
أرشيفية

قال المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الوزارة لديها دراسات استراتيجية للمزروع والاستهلاك والمنتج، مما ساهم في توافر السلع لفترات طويلة، لافتًا إلى أن هناك توجها من الرئيس السيسي بتوفير مخزون استراتيجي أكثر من 6 أشهر.

 

وأضاف خليل خلال حواره مع برنامج "المشهد" تقديم الإعلامي نشأت الديهي، المُذاع عبر فضائية "TEN"، الأحد، أن هناك توافرا للسلع وبعض التجار أقدم على رفع الأسعار خلال الفترة الماضية، ولكنها تراجعت بعد تدخل الدولة بإقامة المعارض والشوادر وزيادة المعروض من السلع، موضحًا أن الدولة قامت بزيادة سعر إردب القمح 100 جنيه هذا العام، مع تقديم حافز إضافي 65 جنيها للأردب لتحفيز المزارعين على التوريد للدولة، ولدينا مخزون من القمح يكفي 4 أشهر، ونتوقع توريد 5.5-6 ملايين طن الموسم المقبل. 

صرف مستحقات المزارعين خلال 48 ساعة

وتابع أنه سيتم صرف مستحقات المزارعين خلال 48 ساعة، مع إقامة نقاط تجميع بالقرب من المزارعين لتشجيعهم على التوريد، منوهًا بأن الدولة تسير على قدم وساق في المحاصيل الزيتية، وتسعى لتحقيق اكتفاء ذاتي من السلع الأساسية والزيوت، مناشدًا المواطنين ترشيد الاستهلاك خاصة مع قدوم شهر رمضان، وعدم التكالب على تخزين السلع.

 

وأكد أن هناك تراجعًا في الأسعار نتيجة زيادة المعروض من السلع، منوهًا بأن المخزون الاستراتيجي في مصر آمن لفترة طويلة، ولا يوجد أي مبرر لزيادة الأسعار.