رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لبنى عسل: وداعًا ريان الملاك الذى وحد القلوب وأظهر الحب

الطفل المغربي ريان
الطفل المغربي ريان

نعت الإعلامية لبنى عسل، الطفل المغربي ريان، قائلة إن الكل تعاطف وتألم لكن قدر الله وما شاء فعل، مردفة: "وداعًا رايان الطفل الصغير ملاك في الجنة، طفل وحد القلوب، وطلع الحب والمشاعر الجميلة عند الناس".

 

لبنى عسل: الكل تأثر بحادثة الطفل ريان

وأضافت لبنى عسل، خلال تقديم برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة": "ريان ظل في البئر أياما لا أكل ولا شرب، ويعاني من نقص أكسجين وضع صعب على الكبار، خلى اللي مكنش قلبه بيحن حن، كنا ننتظر لحظة  خروجه من البئر، وعاوزين نطمن على الولد، لكن قدر الله وما شاء فعل، الكل عمل اللي عليه، السلطات المغربية لم تتأخر، وصورة ريان في كل حتة، لكن قضاء الله وقدره".

وأردفت لبنى: "الكل تعاطف وتألم، رحمة الله على ريان، فضيلة المفتي نعاه، وفضيلة شيخ الأزهر، المصاب صعب وأليم ربنا ينعم على أهله بالصبر والثبات".

 

طفل مغربي وحد قلوب العرب

ولاقت حادثة الطفل المغربي ريان، اهتماما واسعًا من المجتمع العربي، بعد انتشار خبر وجود طفل صغير على عمق 60 مترًا في بئر ضيقة ولا يمكن إخراجه، وكشف اللواء أيمن سيد، خبير الحماية المدنية، عن سبب صعوبة الحادثة، وهو أن قطر البئر لا يُمكن رجلا كبيرا من النزول وإنقاذ الطفل، ولفت إلى أن سبب تأخر خروج الطفل هو طبيعة الحفر بحذر حتى لا ينهار جسم البئر على الطفل، مشيرا إلى أن قوات الإنقاذ ذهبت للطفل بعد يوم من سقوطه، وهو أمر خطير.

وكانت والدة الطفل ريان، تقف على حافة البئر تدعو ويدعو معها الشعوب العربية على قلب رجل واحد أن يخرج ريان حيًا، لكن لم يكتب للطفل الصغير النجاة.