رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خالد مجاهد: فرق تواصل مجتمعي لتوعية الناس بكورونا

ستوديو

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة لديها فرق تواصل مجتمعي لعمل توعية صحية في كل الأماكن بجميع المحافظات، ومنهم 5 آلاف، و14ألف رائدت ولهم زي مخصص لهم ويكون مع قائد كل فريق جهاز مربوط بقاعدة بيانات وزارة الصحة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد": "هذه الفرق تكون موجودة في الأماكن الكبرى، كدور العبادة والمولات والمحطات، ونتواجد في كل مكان به زحام للتوعية على أهمية تلقي اللقاح ونسمع أي تحديات تواجه المواطنين".

وأكد أن هذه الفرق تعمل على حل العديد من مشاكل المواطنين ومنها قوائم الانتظار، يتم تحويلهم لمستشفى أخرى قريبة منه، وكذلك التوعية بالتغذية السليمة، والتوعية بالأمراض المعدية.

وتابع: "بدأنا في محافظة سوهاج وزرنا الأماكن الكبرى في كل المراكز، وكذلك في أعياد الإخوة الأقباط والمساجد وقت صلاة الجمعة، كما يوجد 10 عيادات متنقلة تم انتشارها في محافظة البحر الأحمر وتقوم بتنفيذ مبادرة الرئيس السيسي حول الأمراض المزمنة".

واستطرد: "القاهرة الكبرى بدأنا فيها الأمس في منطقة الحسين وشارع المعز، بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتوعية المواطنين على أهمية التباعد خاصة مع التزاحم الشديد فيها، كما بدأنا بالمنوفية ومحافظة كفر الشيخ ونحث المواطنين على أنه في حالة الشعور بأي أعراض الذهاب للمستشفى على الفور".