رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لميس الحديدي: يجب مراجعة أولويات الإنفاق داخل منظومة النقل

ستوديو

قالت الإعلامية لميس الحديدي: إن اليوم شهد حدثًا جديدًا وهو سقوط عقار جسر السويس المكون من عشرة طوابق وراح ضحيته نحو ثمانية أشخاص حتى الآن.

 

وتابعت عبر برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على شاشة "ON" مساء اليوم السبت، أننا لدينا ثلاثة حوادث صعبة بداية من السفينة الجانحة في عرض قناة السويس ومحاولة تعويمها، وثانيًا تداعيات حادث تصام قطاري سوهاج ثم سقوط برج جسر السويس المكون من عشرة طوابق.

 

وأكدت أن هذ الحوادث صعبة ولها تأثيرات اقتصادية كبيرة، بالإضافة إلى العنصر الأهم وهو البشري.

 

وأكملت: "في السكة الحديد وما يخصها بعد حادث تصادم القطارين نحتاج إلى وقفة وتساءل مهم حول أولويات الإنفاق داخل منظومة السكة الحديد"، متابعة: "القضية مش فلوس على قد ماهي قضية أولويات في تتنفيذ هذا التمويل".

 

وواصلت: "مصر تشهد نقلة كبيرة في قطاع الطرق والنقل لكن اليوم بعد استماعنا لمؤتمر وزير النقل في مجلس الوزراء، أصبحنا نحتاج أن نتناقش على أولويات الإنفاق داخل المنظومة بأكملها، فالأمان والعنصر البشري يجب أن يكونوا في مقدمة التطوير داخل المنظومة".

 

واستطردت: "احنا مش محتاجين بسعربات فاخرة رغم أهميتها، لكن لا بد من تطبيق فقه الأولويات"، مطالبة بضرورة مراجعة أولويات الإنفاق  والعناصر الأهم داخل المنظومة.

وتابعت: "مصر تشهد طفرة كبيرة في مجال النقل والطرق والكباري والأنفاق، ونحتاج الآن أن نرى ذات الطفرة في قطاع السكة الحديد".