رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كاملة أبوذكرى.. مخرجة تشكلت موهبتها في سن الثانية عشرة: «العمل حياتي»

ستوديو

وصفت الإعلامية منى الشاذلي، المخرجة والكاتبة كاملة أبو ذكرى، بأنها ليست مجرد مخرجة أو فنانة، ولكنها نموذج إيجابي بالنسبة للكثير، فنجاحاتها متتالية ومتوالية وتتمتع بالقوة، متسائلة: "إلى أي مدى تشعرين بحالة إشباع بالمهنة التي اخترتيها على غير رغبة من حولك؟".

وتحدثت المخرجة كاملة أبو ذكرى خلال لقائها مع الإعلامية منى الشاذلي، ببرنامج "معكم" المذاع عبر فضائية "سي بي سي" مساء اليوم الخميس، عن مسيرتها طوال سنين عملها في مجال الإخراج، مؤكدة أن هذه المهنة على قدر ما أعطتها المخرجة من وقت ومجهود وتعب، فقد أضافت هذه المهنة لها أيضًا من نجاح وحب.

 

وتعتبر أبو ذكرى أن وقوفها باللوكيشن أثناء العمل، هو "حياتها" التي عندما تبتعد عنها لفترة كبيرة تشعر بالاكتئاب، لأنها تعتبر موقع التصوير هو أجمل ما فيه حياتها.

 

وفي سن الثانية عشر بدأت موهبة المخرجة كاملة أبو ذكرى في البزوغ، عندما كانت تكتب لوالدتها بطريقة  "فيوتشر دايريكتور" كاملة ولم تكن تعي ما هو الإخراج وقتها، لكنها منذ ذلك الحين وبدأ حلم الإخراج يدخل عالمها، لتدخل عالم السينما والإخراج قبل دخولها لمعهد السينما.

 

ولم تكن المخرجة في صغرها تريد أن تكمل كل مراحل الثانوية، فاكتفت بالصف الثاني الثانوي وقدمت على معهد السينما، حتى أنها قبل الدخول إليه تدربت مع المخرج عاطف الطيب في أحد أفلامه وهي في عامها السادس عشر، والذي تعلمت منه الكثير من الأشياء التي ساعدتها في عملها الإخراجي.