رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير اقتصادي: الدولة بقيادة السيسي تولي اهتمامًا كبيرًا بالتنمية المستدامة

ستوديو

قال ماجد عبدالعظيم، خبير اقتصادي، إن الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تولي اهتمامًا كبيرًا بالتنمية المستدامة وخطتها لعام 21 و22 والتي تشمل كل جوانب التنمية في مختلف المجالات الصناعية والتجارية والاستثمار في البشر ودعم الطبقات محدودة الدخل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "المواجهة"، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "كما قدمت الدولة مبادرة حياة كريمة وغيرها من المبادرات ومنها مبادرة البنك المركزي في شراء العقارات على 30 سنة وهذا يدل على اهتمام القيادة السياسية بالتنمية المستدامة".

وتابع: "كما أولت الدولة اهتمامها بقطاع الصناعة والزراعة لأنهما القطاعات والدعائم الأكثر ثباتًا في كل الدول"، مشيرًا إلى أن هناك مشاريع عملاقة وضخمة تمت في أزمنة قياسية.

وأوضح أن الإصلاح الاقتصادي حقق نجاحات كثيرة جدا شهدت لها المؤسسات الدولية الكبرى ومؤسسات التخصيص الائتماني، وأهم استثمار هو الاستثمار في البشر وبذلت جهودا كثيرة جدًا ومنها الاهتمام بالتعليم وإنشاء مدارس وجامعات وتنمية قدرات المعلمين وتكنولوجيا التواصل عن بعد في مثل ظروف فيروس كورونا، كما اهتمت الدولة بالصحة ومكافحة الأثار السلبية لكورونا والدعم الكامل من الدولة لطبقات محدودة ومتوسطة الدخل وكلها اجتمعت لتحقق مصر معدل نمو 3% .