رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اللواء سمير راغب يكشف عن مخططات نتنياهو لرفح فى ظل الأزمة الراهنة

نتنياهو
نتنياهو

كشف اللواء سمير راغب، الرئيس البارز للمؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، عن مفاجآت بالغة الأهمية تتعلق بالوضع في رفح الفلسطينية، مؤكدًا أن الهجوم الأخير الذي شنته حماس على معبر كرم أبوسالم قدم لنتنياهو فرصة ذهبية لتبرير عملياته العسكرية.

وأضاف راغب، خلال مكالمة هاتفية أجراها مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير" الذي يُبث عبر قناة صدى البلد، أن توقيت الهجوم كان محل خطأ، خاصة في ظل المفاوضات القائمة بين الأطراف المعنية لتحقيق وقف إطلاق النار.

وتطرق "راغب" إلى رفض نتنياهو أي محاولات للتهدئة أو إنهاء الصراع في غزة، مشيرًا إلى أنه كان من الأجدر أن تُنفذ العمليات في مناطق أخرى بعيدًا عن كرم أبوسالم، ولفت إلى أن الوفد المصري كان بإمكانه استغلال الإمدادات البالغة 600 طن كورقة ضغط، لكن الفرصة ضاعت بإغلاق المعبر عقب الهجوم.

وأكد على أن الأوضاع تتجه نحو تصعيد خطير، حيث لا يُتوقع وقف إطلاق النار في ظل تمسك حماس بمطالبها وانسحاب قطر من دور الوساطة، واختتم تصريحاته بالتنبؤ بأن إسرائيل ستقوم بإجراءات الإخلاء تمهيدًا لعمليات عسكرية موسعة، مؤكدًا أن هذه الخطوات لن تحدث في القريب العاجل.