رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الأرصاد" تكشف تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال أسبوع

ستوديو

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل جديدة عن الموجة الحارة التي تشهدها البلاد منذ أمس.

وقالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "٨ الصبح"، المذاع على قناة دي إم سي،  إن البلاد تتأثر بموجة شديدة الحرارة تتأثر بها أغلب محافظات الجمهورية، إذ يشهد اليوم مزيدًا من الارتفاعات في درجات الحرارة بمعدل يصل لـ4 درجات مئوية مقارنة بالعظمى التي تم تسجيلها أمس في القاهرة الكبرى.

وتابع: "تسجل العظمى اليوم في الظل 39 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، وذلك في الظل، في حين أنها تتجاوز الـ٤٠ درجة تحت أشعة الشمس".

وأكدت أن اليوم تسود أجواء شديدة الحرارة في معظم محافظات الجمهورية، بينما تسود أجواء حارة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، لافتة إلى أن مدة الموجة الحارة أسبوع متواصل ومتوسط درجات الحرارة فيها بين الـ٣٧ و٣٩ درجة مئوية، مع انخفاض في نسبة الرطوبة.

وأشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن محافظات شمال الصعيد ستواجه رياحًا محملة بالأتربة والرمال، وذلك مساء اليوم، مشددة على ارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون، وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وارتداء غطاء للرأس، وتناول السوائل وخاصة المياه.