رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ناقد فني: يوسف شعبان له بصمات فنية مميزة في السينما والدراما

ستوديو

قال أحمد سعد الدين، الكاتب والناقد الفني، إن الفنان يوسف شعبان، الذي وافته المنية اليوم الأحد، صاحب بصمات فنية مميزة في السينما والدراما المصرية، مشيرًا إلى أنه يملك تاريخًا طويلًا امتد لأكثر من 60 عامًا عبر شاشات السينما والتليفزيون.

وأضاف في حديثه لقناة "الغد"، أن الفنان الراحل شارك في أعمال سينمائية مع الفنان الكبير الراحل عبدالحليم حافظ في فيلم معبودة الجماهير، مشيرًا إلى أنه قدم العديد من الأدوار سواء في الدراما أو السينما.

وأوضح أن الفنان يوسف شعبان، قدم جميع الأدوار منها الصعيدي الذي أبدع فيه في مسلسل الضوء الشارد، والمسلسلات الدينية والتاريخية، لافتا إلى أنه كان النجم الأوحد في فترات الثمانينات والتسعينات وقدم مسلسلات عدة منها "الشهد والدموع – المال والبنون – رأفت الهجان"، مشيرًا إلى أن الفنان الراحل له بصمات كبيرة من الناحية الإدارية وتقلد منصب نقيب المهن التمثيلية، وله تاريخ كبير في المسرح، مثل مسرحية مطار الحب.

وأكد أنه اشتكى في الفترات الأخيرة من قلة الأعمال وكان دائما يردد أن وفاة الفنان في عدم "شغله"، موضحًا  أن فيروس كورونا تمكن من الفنان الراحل،  أن صلاة الجنازة ستقام غدا على أن يتم دفنه بمقابر 6 أكتوبر، متمنيًا أن تكون الجنازة بحجم فنان مثل الفنان يوسف شعبان.