رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أخصائي تغذية: النباتات العشبية تساعد على التحكم في الشهية

ستوديو

قال الدكتور خالد غزالي، أخصائي التغذية العلاجية، إن الإنسان عندما يُقلل تناول الطعام لخفض وزنه يشعر بصداع، وقد يتعرض للاكتئاب، بسبب نقص السكريات.

وأضاف أخصائي التغذية العلاجية، خلال حواره مع الإعلامية نورين شحاتة، ببرنامج "حياتك صحتك"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الخميس، أن هناك إمكانية للتحكم في الشهية من خلال تناول النباتات العشبية التي  تعمل على تقليل الشهية مثل الشاي الأخضر أو القهوة الخضراء. 

ولفت إلى أن مريض السمنة من الممكن أن يتناول كافة أنواع الطعام، ولكن بكميات معينة، مضيفًا أن مريض السمنة من الممكن أن يتناول بعض الألياف التي تساعد على خفض الوزن، معقبًا: "في ألياف بتزيد 50 ضعف لما الواحد بيشرب مياه، وهذه الأعشاب تُقلل تناول الطعام بصورة كبيرة، وبالتالي ينخفض الوزن مع مرور الوقت".

وأشار إلى أن خفض الوزن في العمر الصغير أفضل كثيرًا من خفضه في الكبر، مشددًا على ضرورة تعويد الأطفال على كميات طعام معينة، حتى لا يزيد وزنهم مع مرور الوقت. 

وتابع "غزالي"، أن كورسات النباتات الطبيعية تساعد على التغلب على السكر، وعلاج الضغط والكوليسترول والكبد الدهني، كما أنها تعمل على تنشيط المرارة إلى حد كبير.