رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بطريقة كوميدية.. حسن بلبل يتبنى ملف التوعية بقضية كثرة الإنجاب (فيديو)

ستوديو

بشكل كوميدي طريف، تبنى الفنان حسن بلبل، ملف التوعية بخطورة قضية زيادة معدل الإنجاب، وتأثيرها على الأسرة والمجتمع بشكل كامل، من خلال تسليط الضوء عليها عن طريق فيديو قام بنشره على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك".

وقدم الفيديو تحت هاشتاج "اتنين كفاية"، وهي الحملة التي أطلقتها وزارة التضامن الإجتماعي، والتي تهدف للحد من الزيادة السكانية، وتعزيز مفهوم الأسرة الصغيرة وتصحيح المفاهيم المجتمعية الخاطئة والتي تدفع الأسر إلى كثرة الإنجاب، مع الالتزام بمبدأ عام وحاكم وهو حق الأسرة في تحديد عدد أبنائها، مع تأمين حقها في الحصول على المعلومات وفى الحصول على وسائل تنظيم الأسرة التي تمكنها من الوصول إلى العدد المرغوب من الأطفال.

وظهر الفنان حسن بلبل بشخصية "مقهور"، في مشهد تخيلي بين رجل وزوجته "مفترية"، في حوار عن رغبتها في الحمل، ومحاولته إقناعها بعدم قدرته على تحمل أعباء إضافية، قائلا: "هنعمل إيه بالعيال دي كلها.. هجيب منين.. ونأكلهم إزاي ونعلمهم منين ونكشف عليهم إزاي ونجوزهم لما يكبروا إزاي".

ورد على زوجته بعد قولها: "احنا بلد كبيرة والعيال تجري وتلعب.. عندنا كباري كتير العيال تتنطط عليها مش زي البعدا قطر"، قائلا: "لو كل واحدة خلفت وعيالها راحوا على الكباري وقعدوا يلعبوا هتقع على دماغنا هنجيبلهم منين".