رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«أمير كرارة أبويا الروحى.. والسقا اكتشفنى فى المونتاج».. تصريحات عصام السقا فى «صاحبة السعادة»

ستوديو

حلّ الفنان الشاب عصام السقا، ضيفًا على الفنانة إسعاد يونس ببرنامج "صاحبة السعادة" المُذاع على فضائية dmc، وكشف خلال الحلقة عن كيفية دخوله مجال التمثيل، وعلاقته بالفنان أحمد السقا، ومشاركته في مسلسل الاختيار.

دخول مجال التمثيل

كشف عصام السقا، عن دخوله مجال التمثيل بالصدفة مشيرًا إلى أنه كان يحلم بالإقامة في القاهرة بعدما ولد ونشأ في الأقاليم، ثم جاء للاستقرار في القاهرة بعد التحاقه بالجامعة.

وأشار السقا إلى أنه عمل في العديد من الأعمال بين شيال في شركة زيت، وكاشير في سوبر ماركت، التقي النجم أحمد السقا بالصدفة بعدما فتح مشروع نت كافية هو وأصدقائه في نزلة السمان ليتعرف عليه.

علاقته بـ أحمد السقا

قال عصام السقا، إن الفنان أحمد السقا اكتشف تميزه بعدما أنشأ موقعًا إلكترونيًا له فساعده في دخول مجال المونتاج، لتأتي الصدفة ويشارك في مسلسل 'لحظات حرجة ٢" بدور دكتور تخدير بعدما اعتذر صاحب الدور.   
 
وأشار إلى أنه شارك في فيلم "إكس لارج" بمشهد واحد، حتى وصل للمشاركة في ٣ أعمال برمضان الماضي وهى "الاختيار" و"فرصة تانية" و"الفتوة".   

مشاركته في "الاختيار"

قال عصام السقا، إن الفنان أمير كرارة كان بالنسبة له الأب الروحي في مسلسل "الاختيار"، وأعطاه القوة والروح من شخصية "منسي".

وتابع: "الظروف المحيطة بإسناد دور شهيد موقعة البرث "هرم" له في المسلسل، والتي بدأت باتصال من المخرج بيتر ميمي، الذي كانت علاقته به قد توثقت في الجزء الثالث من مسلسل "كلبش".

كواليس شخصية "هرم"

قال عصام السقا: "ذاكرت (هرم) جيدا وتواصلت مع أهله. والده رجل عظيم، إلى الآن يرى ابنه حيّا، وعنده فخر غير طبيعي. قال لي جملة أخافتني جدا، وهي أخطر جملة في أي دور عملته. قال، يا عصام، لا تقدموا شيئا أقل مما استشهد ابني من أجله".

تابع: "قابلت العساكر أصحاب هرم، خالد وتايسون، اللذين أصيبا وقتها وتم نقلهما إلى المستشفى وبقيا على قيد الحياة. قلت لهما أقدم دور (هرم)، فسألاني هل تعرف من هرم؟ وبقيا ساعتين يحكيان لي عن شهامته وطيبته، حب غير طبيعي".