رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خالد الجندي يكشف بالدليل: الإسلام لم يأمر بضرب المرأة

خالد الجندي
خالد الجندي

رد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على من يدعي بأن حبس الزوج المعتدي على زوجته بالضرب ضد الشرع، قائلا: "إن عدم سن قانون لحماية الزوجة هو اللي ضد الإسلام".


وأضاف الشيخ خالد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، في برنامج "مساء dmc": إن عدم سن قوانين لحماية الزوجة من بطش بعض الرجال ضد الإسلام.


ولفت إلى أن الكلمة التي أثارت لغطا هي كلمة "واضربوهن"، والتي فسرها البعض بهمجية لا تتناسب مع الإسلام.


وأشار الشيخ، أن الآية التي ورد فيها اللفظ تقول "واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهم واهجروهن في المضاجع واضربوهن"، موضحا أن الآية تعني أن المرأة لم يصدر منها نشوز بعد، وإنما تتحدث عن تخوف من حدوث نشوز، فهل يعقل تعاقب المرأة على شيء لم يحدث، "هل يعقل تضرب المرأة لأن الحاج إمام شاكك إنها ممكن تعلي صوتها؟".


وأردف: "كلمة الضرب جاءت بأكثر من معنى، جاءت بمعنى السفر وبمعنى التغطية وبمعنى قطع الرقاب وبمنع التداخل ومن ضمن معانيه هو الهجر، وأوضح دليل على هذا المعنى عندما قامت أمهات المؤمنين بما يسمى بمظاهرة النساء في تفسير سورة التحريم، ترك النبي بيته واستقر في كوخ صغير وهجر كل زوجاته، نلاحظ أن النبي انتقل من المرحلة الأولى والثانية الوعظ وهجر الفراش، فقرر النبي هجر البيت".


وختم الجندي: "الضرب إهانة لا يتناسب إلا مع الحيوانات، أناشد رئيس مجلس النواب الاهتمام بهذا القانون وحماية الأسيرات التي يقعن فريسة في بيت من ماتت ضمائرهم".